أخبار عاجلة
موعد أذان المغرب اليوم الثلاثاء 11-5-2021 في مصر -
موسيماني يستقر على عودة الثنائي المعار للأهلي -

في نهار رمضان.. عاطل يذبح والده المريض بالهرم لرفضه زواجه

في نهار رمضان.. عاطل يذبح والده المريض بالهرم لرفضه زواجه
في نهار رمضان.. عاطل يذبح والده المريض بالهرم لرفضه زواجه
أقدم شاب في العقد الرابع من العمر، علي قتل والده المريض حيث قام بذبحه بنهار رمضان داخل شقته في منطقة الهرم.

وكان قسم شرطة الهرم تلقى بلاغا من شاب يعمل فرانًا، يفيد بأنه عقب عودته للعمل، اكتشف جثة والده، 61 سنة، مقتولا داخل الشقة.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المبلغ الاصغر "عاطل".

وكشفت التحريات ان المتهم طلب من والده ان يساعده في الزواج، إلا أن الأخير رفض بسبب عدم قدرة الاول على الإنفاق لكونه عاطلا، فقرر الشاب التخلص من والده، وذبحه بسكين المطبخ وفر هاربا.

وعقب تقنين الاجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن سلاح الجريمة، وتم التحفظ عليه، وأُخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "جنايات القاهرة" تنظر اليوم محاكمة حبيبة ووالدها بتهمة قتل "طالب الرحاب"
التالى موعد أذان المغرب اليوم الثلاثاء 11-5-2021 في مصر