أخبار عاجلة

كيفية تقديم شكوى بشركة الطيران في حالة فقدان أو تلف حقيبة السفر

كيفية تقديم شكوى بشركة الطيران في حالة فقدان أو تلف حقيبة السفر
كيفية تقديم شكوى بشركة الطيران في حالة فقدان أو تلف حقيبة السفر
قد يتعرض الراكب خلال السفر بالمطار إلي فقدان حقيبة السفر، وعليه أتباع مجموعة من الخطوات لتقديم شكوي للشركة، والحصول على تعويض في حال عدم العثور عليها.

تلف أو فقد الأمتعة:
تعتبر "مصر للطيران" مسؤولة عن فقد الأمتعـة أوالتلف الذى يلحق بها، وذلك فى حدود مبلغ يعادل 1,131 دولار من حقوق السحب الخاصة.

كما تعتبر مسئولة في حالة الحقائب المسجلة حتى لو لم يكن هناك خطأ ومن جانبها، ولا تتحمل الشركة أية مسئولية إذا كانت الأمتعة معيبة.

أما في حالة الأمتعة غير المسجلة فلا تعتبر الشركة الناقلة مسئولة إلا إذا كانت على خطأ.

الشكاوى الخاصة بالأمتعة:
بالنسبة للأمتعة التي تتعرض للتلف ، يجب على الراكب أن يقوم بتقديم شكوى مكتوبة إلى "مصر للطيران" في أقرب وقت ممكن. ويجب تقديم هذه الشكوى في خلال 7 أيام في حالة الأضرار التي تلحق بالأمتعة المسجلة ، وفى خلال 21 يوما في حالة التأخير. 

ويتم احتساب هذه الأطر الزمنية اعتباراً من التاريخ الذي تم فيه تسليم الأمتعة إلى الراكب ووضعا تحت تصرفه. 

وإذا لم يتم تقديم الشكوى في خلال المدة المذكورة أعلاه ، فلا تعتبر الشركـة الناقلة مسؤولة.

حدود المسئولية:
تختلف حدود المسئولية من شركة طيران لأخرى ، ويرجى الاتصال بأية شركة من شركات الطيران الأخرى التي ستستخدمها لمعرفة سياساتها بشأن المسؤولية
وللحصول على شرح كامل لجميع الأحكام والشروط السارية ، يرجى الرجوع إلى شروط النقل الخاصة بمصر للطيران .

المطارات المصرية

 وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حملات أمنية مكبرة لاستهداف المخالفين لقرارات مجلس الوزراء
التالى باليوم والساعة.. خبير فلكي مصري يتوقع موعد ارتطام الصاروخ الصيني بالأرض