أخبار عاجلة
اخبار الزمالك اليوم الخميس 13 مايو 2021 -

محافظ الوادي الجديد يعلن تخفيض 50% من قيمة شراء الأراضي الزراعية

محافظ الوادي الجديد يعلن تخفيض 50% من قيمة شراء الأراضي الزراعية
محافظ الوادي الجديد يعلن تخفيض 50% من قيمة شراء الأراضي الزراعية
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد اليوم الاثنين، عن إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار رسوم تقنين الأوضاع لصغار المنتفعين من أراضي الدولة تشجيعا للاستثمار الزراعي.

تفاصيل المبادرة 

وأكد محافظ الوادى الجديد أن المبادرة تشمل المساحات من فدان واحد حتى 10 أفدنة، بخصم 50%من قيمة الأرض حال سداد قيمتها خلال شهر مايو الجارى2021، وخصم 25%حال سداد قيمتها خلال شهر يونيو2021، وخصم 15%حال سداد قيمتها خلال شهر يوليو2021.

مبادرة تخفيض للمساحات الكبيرة

وأضاف محافظ الوادى الجديد أنه بالنسبة للمساحات من 10 أفدنة إلى 20 فدانا يجري خصم 25%من قيمة الأرض حال سداد قيمتها خلال شهر مايو الجارى2021، وبالنسبة المساحات أكثر من 20 فدان حتي50 فدانا، يجري خصم 15% من قيمة الأرض حال سداد قيمتها خلال شهر مايو الجارى .

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن المواطنين المنتفعين بتقنين اراضي وضع اليد، طبقًا لقانون 144 لسنة 2017، ودعمًا لمزارعي المحافظة وتشجيعًا للاستثمارات الزراعيه بها.

لقاء برؤساء المراكز 

وكان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد،  عقد اجتماعََ مع رؤساء المراكز عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بحضور محمد أنيس، سكرتير عام المحافظة وسيد محمود السكرتير العام المساعد، وذلك لمتابعة موقف تقنين أراضي الدولة وما تم إنجازه على مستوى المراكز.

ووجّه ببدء حملة إزالة للتعديات على أراضي الدولة التي تم توجيه إنذارات لأصحابها من قبل، وذلك إعتباراََ من الأسبوع المقبل وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم.

كما استعرض المحافظ موقف منظومة التصالح في مخالفات البناء وأعداد الحالات المخالفة بكل مركز، موجها بفحص هذه الحالات لدعم المستحق منها وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصرع ربة منزل وطفلها في حادث مروري بإمبابة
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية