أخبار عاجلة

بعد الشفاء التام.. هذا ما يفعله كورونا بجسم الإنسان | فيديو

بعد الشفاء التام.. هذا ما يفعله كورونا بجسم الإنسان | فيديو
بعد الشفاء التام.. هذا ما يفعله كورونا بجسم الإنسان | فيديو
كشف الدكتور محمد خورشيد، استشاري الجهاز الهضمي والأمراض المعدية، ما يمكن لفيروس كورونا أن يفعله بجسم الإنسان والأعراض التي تظهر على الإنسان وذلك بعد الشفاء التام منه.

فيروس كورونا
وقال استشاري الجهاز الهضمي والأمراض المعدية، خلال مداخلة له عبر برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن الجسم يتأثر  ويهتز بشكل كبير وجميع أجهزة الجسم خلال فترة المرض وذلك حتى يستعيد الجسم نشاطه ووظائفه مرة أخرى والتي قد تستمر لمدة من شهرين إلى ثلاثة أشهر ويكون المريض في ذلك الوقت يشتكى من أعراض مشابهة بكورونا برغم تعافيه.

التعافي من كورونا
وأضاف الدكتور محمد خورشيد‘ أنه بعد التعافي من كورونا وظهور المسحة السلبية يشعر المريض بإرهاق شديد بجانب المشاكل التي تحدث بالصدر من تليف وبؤر بالرئة، وخلل بصورة الدم وارتفاع في إنزيمات الكبد وكذلك إضطرابات في الإخراج سواء كان بإمساك أو إسهال شديد مصاحب بتقلصات، بجانب الأثار  السلبية النفسية التي يتركها الفيروس.

الموجة الثالثة 
وأكد ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة للحفاظ على الصحة خاصة في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالموجة الثالثة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  800 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 172342 حالة حتى امس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1051 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية بالوادي الجديد
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية