أخبار عاجلة

محافظ قنا: خلو الحدائق والمتنزهات في شم النسيم يعكس وعى المواطنين

محافظ قنا: خلو الحدائق والمتنزهات في شم النسيم يعكس وعى المواطنين
محافظ قنا: خلو الحدائق والمتنزهات في شم النسيم يعكس وعى المواطنين
قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن  الحدائق والمتنزهات بجميع مدن المحافظة ظهرت خالية تماماً من أى رواد للإحتفال بعيد شم النسيم، بعد إجراءات صارمة للوحدات المحلية للمدن، بدأت بغلق كافة الحدائق أمام المواطنين. 

التزام اهالي قنا
و أشار محافظ قنا، إلى أن إلتزام أهالي المحافظة بالتعليمات وعدم الخروج للحدائق والمتنزهات العامة والخاصة يعكس وعى وحرص الأهالي واحساسهم بالمسئولية تجاه تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

شكر محافظ قنا
هذا ووجه محافظ قنا، الشكر للأهالي لحرصهم على التجاوب التام مع الإجراءات الاحترازية المقررة، داعياً إياهم إلى استمرار الإلتزام بمثل هذه الإجراءات لخفض معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم مؤكدا ان أجهزة الدولة تبذل قصارى جهدها للخروج من هذه الأزمة والحفاظ على حياة المواطنين.

 و أوضح الداودى، بأنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة على مدار الساعة لكافة الحدائق لاسيما خلال الفترة المسائية والتى تمثل فترة الذروة لخروج المواطنين للمتنزهات.

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد شدد في وقت سابق علي رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى، مع غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل و وقف جميع الرحلات النيلية  بالكامل خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري و مديرية أمن قنا  لاتخاذ كافة التدابير الوقائية.

وأوضح محافظ قنا، إن تلك القرارات جاءت تحسباً لخروج المواطنين والذهاب إلى الحدائق العامة لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم، وذلك لما تمثله التجمعات من خطورة فى زيادة إمكانية إنتشار فيروس كورونا، وكذا تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء بشأن الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمجابهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

هذا ووجه محافظ قنا بإستمرار  تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بالشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية والسيطرة الكاملة على أماكن تجمعات المواطنين  لعدم إتاحة الفرصة أمامهم  لإفتراش الأرض لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، مناشدا الأهالي  بإلتزام المنازل وعدم النزول للإحتفالات لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره حفاظاً على صحتهم وسلامتهم  والاطلاع على النشرات التوعوية المتوافرة على الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان ، ومحافظة قنا ،داعيا إياهم بعدم الإلتفات إلى الشائعات وعدم تداول الأخبار المتعلقة بالفيروس دون التأكد منها من مصادرها الموثوقة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التنمية المحلية: إنشاء 320 مجمع خدمات متكاملا بقرى "حياة كريمة"
التالى بسبب كورونا.. كورنيش المنيا في شم النسيم "لم يحضر أحد" | صور