أخبار عاجلة
أسعار الجبس اليوم 10 / 5 / 2021 فى مصر -
نرمين الفقي تشعل أحداث الحلقة 27 من "النمر" -
أسعار الأسمنت اليوم 10/ 5/ 2021 فى مصر -

محافظ الشرقية يتفقد مصنع تدوير القمامة في بلبيس

محافظ الشرقية يتفقد مصنع تدوير القمامة في بلبيس
محافظ الشرقية يتفقد مصنع تدوير القمامة في بلبيس
تفقد اليوم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس مصنع تدوير القمامة ( جلفينا ) بعزبة ماهر والبر الشرقي بمركز ومدينة بلبيس والمُقام على مساحة 5 أفدنة، تمهيداً لإعادة تشغيله لاستيعاب كميات القمامة والمخلفات الصلبة الناتجة من المركز لإعادة تدويرها وتحسين مستوى النظافة. 

طرح المصنع لتشغيله
واطلع المحافظ من رئيس مركز ومدينة بلبيس على الإجراءات التي تم اتخاذها لإعادة تشغيل المصنع، مشيراً إلي أن المصنع متوقف عن العمل منذ 6 سنوات وتم طرحه للاستثمار من خلال شركات متخصصة في مجال تدوير القمامة طبقا  للقانون 182 للمزايدات والمناقصات  وترسيته على أحد المستثمرين تمهيداً لإعادة تشغيله مرة أخرى والاستفادة منه.

رفع تراكمات القمامة
وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة بلبيس بسرعة الانتهاء من رفع تراكمات القمامة بالمصنع والجاري رفعها بالتنسيق بين رئاسة المركز ووحدة التدخل السريع بالديوان العام  لتهيئته أمام المستثمر للبدء فوراً في تشغيله لرفع معدل كفاءة منظومة النظافة داخل مركز ومدينة بلبيس.

وأكد المحافظ أن مصنع تدوير القمامة يُعد من المشروعات الهامة علي أرض المحافظة ويأتي تشغيله في إطار تحسين مستوى النظافة بالمدينة والحفاظ على البيئة وخلق جو صحي وبيئي للمواطنين بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية للشباب والاستفادة من مخلفات القمامة وإعادة تدويرها.

جولة تفقدية للمحافظ
وكان المحافظ قد بدأ  جولته فى بلبيس اليوم  بتفقد شارعي بورسعيد وسعد زغلول بإجمالي أطوال 3 كم ومتوسط عرض 9 متر بعد أن تم الانتهاء من أعمال كشط للأسفلت القديم تمهيداً لإعادة رصفهما ورفع كفاءتهما، مشدداً على الشركة المنفذة بمضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات بمشروعات الرصف الجاري تنفيذها بنطاق المدينة لسرعة الانتهاء منها طبقا للجدول الزمني المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

المحافظ يتجول بالشوارع فى بلبيس
وانتقل محافظ الشرقية لمتابعة أعمال الرصف الجارية بشوارع الهلالية وأبو دقن والبوابين و مدخل شارع الزاهد باستخدام بلاط الانترلوك تنفيذا لخطة المحافظة لرصف وتجميل الشوارع الجانبية والتي لا يزيد عرضها عن 3 أمتار وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها، مشدداً على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من مشروعات في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

التنسيق بين المجلس والطرق
وخلال جولته بشوارع المدينة لمتابعة أعمال النظافة والتجميل والتأكد من رفع تراكمات القمامة أولا بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، وجه محافظ الشرقية علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع المهندس أحمد فوزى مدير مديرية الطرق لاستكمال أعمال رصف شارع جمال عبد الناصر والبدء في تنفيذ أعمال تطوير وتجميل وتوسعة ميدان المحطة بعد أن تم الانتهاء من التصميمات الهندسية اللازمة لتطوير المنطقة لاستيعاب حركة السيارات والمارة وتخفيف حدة الزحام داخل المدينة.

Image1_52021312313774528041.jpg
Image2_52021312313774528041.jpg
Image3_52021312313774528041.jpg
Image4_52021312313774528041.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدير أمن الجيزة ينتقل لموقع حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية