أخبار عاجلة

بيان عاجل من وزارة الأوقاف لجميع العاملين في العشر الأواخر من رمضان

بيان عاجل من وزارة الأوقاف لجميع العاملين في العشر الأواخر من رمضان
بيان عاجل من وزارة الأوقاف لجميع العاملين في العشر الأواخر من رمضان
عممت وزارة الأوقاف منشورًا عاجلًا للمديريات بالتنبيه على جميع مديريات وإدارات الأوقاف على مستوى الجمهورية بعدم السماح بأي إجازات أو راحات أو السماح بترك المسجد على مدار الأسبوع لجميع الأئمة والعمال والمؤذنين ومقيمي الشعائر من تاريخه حتى صلاة يوم الجمعة ١٤ مايو ٢٠٢١. 

وشددت وزارة الأوقاف على استمرار التفتيش والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجراءات التباعد وغلق دورات المياه، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد أو أية موائد إفطار أو أية دروس أو خواطر دعوية قبل أو بعد الصلاة أو أثناء صلاة التراويح أو غير ذلك، والالتزام بفتح المسجد قبل الصلاة بربع ساعة على الأكثر وغلقه بعد الصلاة بعشر دقائق على الأكثر. 

وتابعت الأوقاف: يجب أخذ علم جميع مديري الإدارات والمفتشين والأئمة وجميع العاملين بذلك وسرعة موافاة رئيس القطاع الديني بأية مخالفة.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت قائمة من الممنوعات على المصلِّين طوال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حرصًا على سلامة وصحة الرواد في ظل الإجراءات التي تتبعها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وفيما يلي أبرز ممنوعات الأوقاف في العشر الأواخر من رمضان:

-  يمنع السماح بالمبيت في المسجد لأي سبب من الأسباب.

- يمنع فتح المساجد بأي شكل من الأشكال بعد صلاة التراويح.

 - ممنوع السماح بإقامة الاعتكاف في المساجد.

- يمنع إقامة صلاة التهجد في المساجد.

خطبة الجمعة القادمة
ومن جانبها، حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة تحت عنوان "فضل ليلة القدر.. وصدقة الفطر"، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

وعبرت وزارة الأوقاف عن ثقتها في سعة أفق الأئمة العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، افتتح معسكر أبي بكر الصديق لمسئولي الدعوة الإلكترونية بالمديريات بمحافظة الإسكندرية، وبحضور المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة واللواء أشرف بهجت رئيس حي المنتزه، والشيخ محمد خشبة مدير مديرية أوقاف الإسكندرية ولفيف من القيادات الدعوية بالمحافظة ومسئولي الدعوة الإلكترونية بالمديريات، وذلك بمراعاة الضوابط والإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي.

وأكد مختار جمعة خلال اللقاء أنه بعد نجاح الأوقاف نجاحًا ملموسًا وواضحا في السيطرة على المساجد وفي برامج التدريب المتنوعة سواء من خلال أكاديمية الأوقاف والإدارة العامة للتدريب ومن خلال الشراكة الواسعة مع الجامعات المصرية، وبعد إصدارنا نحو مائة وتسعة وتسعين إصدارًا ما بين مؤلف ومترجم قررنا أن نقتحم بقوة ومن خلال كتائب الوسطية والفكر المستنير بستة عشر موقعًا وصفحة وقناة عالم الفضاء الإلكتروني والدعوة الإلكترونية بخطة مدروسة جيدًا، وبفريق واعد من الشباب، لنملأ الفضاء الدعوي الإلكتروني، علمًا، وفقهًا، وفكرًا وسطيا مستنيرًا، شعارنا: "وسطية – وطنية – فكر مستنير"، وذلك بأكثر من عشرين لغة، محاولين إيصال هذا الصوت للدنيا بأسرها، وفاء بحق ديننا ووطننا والأمانة العظيمة التي نحملها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحرير 56 مخالفة على الصيدليات ومخازن الأدوية بالمنيا
التالى المترو: اليوم آخر أيام مد ساعات تشغيل للثانية صباحا وغدا المواعيد الطبيعية