أخبار عاجلة
الزمالك بدون غيابات فى مواجهة طلائع الجيش -

مسلسل الاختيار2 .. من هو يحيى موسى المخطط لاغتيال النائب العام هشام بركات

مسلسل الاختيار2 .. من هو يحيى موسى المخطط لاغتيال النائب العام هشام بركات
مسلسل الاختيار2 .. من هو يحيى موسى المخطط لاغتيال النائب العام هشام بركات
تناول مسلسل الاختيار 2، أحداث اغتيال الشهيد النائب العام الأسبق هشام بركات في 29 يونيو 2015، عن طريق سيارة مفخخة استهدفت موكبه خلال تحركه من منزله بمدينة نصر إلى مقر عمله بدار القضاء العالي في وسط القاهرة، أصيب النائب العام على إثر التفجير بنزيف داخلي وشظايا، وأجريت له عملية جراحية دقيقة فارق في أعقابها الحياة في مستشفى النزهة الدولي.

Image1_520212212119499978591.jpg

ويعد يحيى موسى المخطط الرئيسى لعملية اغتيال النائب العام الشهيد هشام بركات فمن هو .

1- يحيى موسى طبيب مصرى تدرج فى صفوف جماعة الإخوان حتى وصل لعضو مكتب الإرشاد.

2- عقب وصول الإخوان إلى حكم مصر فى العام 2012 عُين متحدثًا رسميًا باسم وزارة الصحة.

3- عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة فى أغسطس من العام 2013 فر إلى تركيا فى سبتمبر من نفس العام.

4- شارك فى التخطيط لعملية اغتيال النائب العام، هشام بركات ومحاولة اغتيال مفتى مصر السابق على جمعة.

5- أُدرج على قوائم الإرهاب فى مصر بعد الحكم عليه بالمؤبد فى محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، واغتيال اثنين من طاقم حراسته 14 يونيو .

6- يُعد يحيى السيد إبراهيم موسى مسئول إدارة الكيان المسلح فى الجماعة الإرهابية، ومطلوب لدى الإنتربول، حيث إنه محكوم عليه فى العديد من القضايا الإرهابية.

7- متورط بشكل رئيسى فى استهداف الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية عن طريق إعداد الانتحارى محمود شفيق، فضلًا عن الإشراف على استهداف كنيستي طنطا والإسكندرية، ليكون السبب فى سقوط العشرات من الضحايا فى الحوادث الإرهابية الثلاثة.

8- نسق مع عناصر حركة إرهابية من خلال إعادة تشكيل مجموعات مسلحة عنقودية من العناصر الإخوانية المتحركة على الساحة الداخلية.

9- عمل على إعداد العناصر الإرهابية نفسيًا وعسكريًا لتصعيد العمل المسلح واغتيال بعض رموز الدولة واستهداف مؤسساتها الحيوية بعمليات تفجيرية، وذلك على فترات متباعدة، بهدف إحداث حالة من الفوضى وإنهاك الدولة اقتصاديًا، يتلقى تمويلًا مفتوحًا من أجل تنفيذ العمليات الإرهابية.

10- يتحرك يحيى موسى ما بين أنقرة وإسطنبول بعد هروبه إلى تركيا عقب ثورة 30 يونيو التى أطاحت بحكم جماعة الإخوان فى مصر، حيث إنه مطلوب فى العديد من القضايا المتعلقة بالتحريض على العنف والتظاهر ومهاجمة مؤسسات الدولة.

Image1_520212212147207807878.jpg
تولى موسى قيادة لجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، والتى تريد تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة، وانتقائه عناصر وإخضاعهم لدورات تدريبية، وكان الإرهاب وسيلة استخدمتها الجماعة وعناصرها فى تحقيق أهدافها، وفقًا للتحقيقات. 

ويواجه موسى مجموعة من الاتهامات، منها تورطه فى عملية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، كما يواجه اتهامات بالشروع فى قتل مفتى الجمهورية السابق الدكتور على جمعة وأفراد حراسته، والمستشار أحمد أبو الفتوح، عضو محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، وإمداد جماعة أسست على خلاف القانون بمساعدات مادية ومالية عن طريق إمدادها بأدوات ومقار تنظيمية وأموال وسيارات ودراجات بخارية ومعلومات لتحقيق أغراضها الإرهابية، بحسب نص التحقيقات نيابة أمن الدولة العليا. 

Image1_520212212210428945921.jpg
"يحيى موسى" تولى التنسيق بين كوادر جماعة الإخوان الإرهابية لتنفيذ عملية اغتيال النائب العام الراحل هشام بركات، ليصدر المستشار حسن فريد رئيس محكمة جنايات القاهرة حكمًا بالإعدام غيابيًا ضده.

ويعد الإرهابى الهارب يحيى السيد إبراهيم موسى، مطلوبًا من الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول» بناءً على طلب القاهرة تنفيذًا للسلطات القضائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إحباط ترويج 200 طربة حشيش في البحيرة عقب الإفطار
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية