أخبار عاجلة
عام / المغرب تسجّل 35 إصابة بفيروس كورونا -

تعرف على موقف كورونا ونسبة الإشغال فى مستشفيات المنوفية

تعرف على موقف كورونا ونسبة الإشغال فى مستشفيات المنوفية
تعرف على موقف كورونا ونسبة الإشغال فى مستشفيات المنوفية
أكد مصدر طبى بمديرية الصحة فى محافظة المنوفية، على أن موقف كورونا فى المحافظة مطمأن إلى حد كبير، لافتاً إلى أنه لا توجد أزمة فى الأكسجين على الإطلاق.

وأشار المصدر فى تصريحات خاصة لـ "فيتو" إلى أن نسبة الإشغال فى القسم الداخلى بمستشفيات المنوفية بلغ 45%، مؤكداً  أن الزيادة هذا الأسبوع عن الماضى 20 حالة فقط، مؤكداً على أنه يوجد بالمنوفية 550 سرير شاغر مخصصين لمرضى كورونا.

العناية المركزة
وأوضح المصدر أن نسبة الإشغال داخل العنايات المركزة بمستشفيات المحافظة وصلت 95%، مؤكداً على أن الوضع مطمئن إلى حد كبير فى المنوفية.

شم النسيم
وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أصدر توجيهاً عاماً لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ، شدد فيه بغلق الحدائق والمتنزهات العامة وتمنع أي مظاهر للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم ومنع كافة التجمعات أو إقامة أي احتفالات أو فعاليات يكون من شأنها تجمع واختلاط المواطنين في كافة الأماكن وعلى أفرع نهر النيل أو شواطئ الترع بدائرة المحافظة مع فض أي تجمعات تقام بالمخالفة والاستعانة بالجهات الأمنية إذ لزم الأمر.

التواجد الميدانى
كما شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني بالشوارع صباح الاثنين الموافق 3 من مايو الحالي لمتابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك بكل دقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فوراً بكل حسم حال حدوث أية مخالفات في هذا الشأن للحد من انتشار الفيروس حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

و ناشد محافظ المنوفية مجدداً جموع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والابتعاد عن أية تجمعات والتعاون في تنفيذ الإجراءات و إتباع جميع التعليمات والإرشادات للحد من فيروس كورونا وفقاً لتوصيات وزارة الصحة وقرارات مجلس الوزراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أشرف السعد لـ"فيتو": مصر اتغيرت واللي شفته فيها مشفتوش في أوروبا | فيديو
التالى 11063 تلقوا لقاح كورونا بالقليوبية و78 حالة إصابة جديدة بالقليوبية