أخبار عاجلة
تفاصيل خطة شاشة قناة النهار في عيد الفطر -

بسبب الموجة الثالثة لكورونا.. كورنيش الإسكندرية خال من المواطنين

بسبب الموجة الثالثة لكورونا.. كورنيش الإسكندرية خال من المواطنين
بسبب الموجة الثالثة لكورونا.. كورنيش الإسكندرية خال من المواطنين

شهد طريق كورنيش البحر بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، إخلاءه من قبل المواطنين وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بغلق كافة الشواطئ والمتنزهات أمام الجمهور وذلك تجنبا لانتقال فيروس كورونا المستجد خلال الموجة الثالثة والحد من التكدس والتزاحم.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بكافة الميادين والشوارع العامة وكورنيش البحر والدفع بسيارات الشرطة لمنع تواجد المواطنين وتجمعهم وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمنع التكدس والتزاحم والتواجد على طريق الكورنيش والأماكن العامة لمنع انتقال العدوى بين المواطنين بفيروس كورونا.

الإسكندرية خالية من الاحتفالات بعيد شم النسيم

Image1_520212155030557608746.jpg

Image1_520212155010904771761.jpg

Image1_520212154953261703899.jpg
على الجانب الآخر، شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين خلال أعياد شم النسيم.

مع متابعة تنفيذ حملات الإجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة، والالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمواعيد غلق المحال والمطاعم مؤكدا أنه سيتم التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية وغلقها فوراً.

وأكد الاستمرار في غلق جميع الشواطئ والمتنزهات خلال موسم شم النسيم، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا. 

وناشد الشريف المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايداً متسارعاً في تسجيل أعداد المصابين، مؤكدا على ضرورة تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فاعليات جماهيرية.

ووجه الشريف مديرية بالعمل على مدار 24 ساعة، للعمل على توفير السلع، التي يشتد الطلب عليها مثل الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة والبيض واللحوم، وكذلك المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق.

وشدد محافظ الإسكندرية على الأجهزة الرقابية والمعنية بالأحياء للقيام بحملات مشتركة للمرور على منافذ البيع والمحلات والأسواق للتأكد من صلاحية السلع والبضائع للاستهلاك الآدمي، وضبط وإعدام ما هو غير صالح منها حفاظاً على الصحة العامة للجمهور واتخاذ الإجراءات القانونية  ضد المخالفين.

ووجه اللواء الشريف علي رؤساء الأحياء ومديرية الطب البيطري، لتكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة ومجازر الدواجن ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها.

وأكد المحافظ على شركة النظافة بتكثيف أعمالها خلال فترة الأعياد لتحقيق مستوى النظافة الذي يليق بعاصمة مصر الثانية، مشدداً على رؤساء الأحياء وإدارة الرصد البيئي بالتدخل السريع في حالة وجود أي تقصير.

وأضاف: أنه تم تأكيد عمل الصيانات اللازمة للمسطحات الخضراء وأعمدة الإنارة بجميع الأحياء، ورفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية للتعامل مع الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات وكذلك أكياس الدم والتعامل مع جميع المرضى علي أكمل وجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 3 حالات إيجابية ووفاة مصاب بفيروس كورونا في شمال سيناء
التالى إزالة بناء مخالف ببنها رصدته المتغيرات المكانية في الإجازة