أخبار عاجلة

6 معايير هامة لعودة السياحة لطبيعتها الصيف الجاري

6 معايير هامة لعودة السياحة لطبيعتها الصيف الجاري
6 معايير هامة لعودة السياحة لطبيعتها الصيف الجاري
قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، ان عودة السياحة الى طبيعتها تدريجيا ستبدأ مع الموسم الصيفي وهو ما يتطلب عددا من الإجراءات التحفيزية والتنشيطية التي تساعد في عودة السياحة بشكل كبير.

وأوضح عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، أن الدولة وضعت حزمة من الإجراءات لمساندة السياحة وتحفيزها وانتهت هذه الحزمة بانتهاء الموسم السياحي الشتوي بتاريخ ٣٠ إبريل الماضي، مطالبا باستمرار حزمة القرارات الحكومية غير المسبوقة لدعم القطاع السياحي والتي كانت خلال الموسم الشتوي الى الموسم الصيفي.

 رسوم تأشيرات السياحة

 

وناشد بضرورة استمرار عده إعفاءات لاستمرار التوافد علي المقصد السياحي المصري وهي:

- الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان.

- تجديد الموافقة على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه.

-تأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية.

- استمرار تنفيذ برنامج تحفيز الطيران الذي بدأ 1 يناير واستمر حتى 30 إبريل .

- منح تسهيلات للرحلات السياحية خلال الموسم الصيفي مثل الإعفاء من سداد رسم التأشيرة السياحية للسائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية.

- تخفيض رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية بالمطارات سواء لشركات الطيران الحكومية او الخاصة. 

تطعيمات كورونا

وأشار إلي أن القطاع السياحي مر بأزمة كبيرة جدا في ظل جائحة كورونا سواء في مصر او العالم كله وهذه الازمة تتطلب مساندة حقيقية من الدول والحكومات للقطاع السياحي بمختلف البلدان ويجب الانتباه لهذا الامر في مصر خلال الفترة الحالية لان كل المؤشرات تؤكد بدء تعافي القطاع السياحي عالميا مع انتشار تطعيمات ولقاحات كورونا وما يسمي بالجواز الاخضر وهى سهولة تنقل من ثبت تعاطيهم جرعتين من لقاح كورونا .

يذكر أن غرفة المنشآت الفندقية اكدت علي ضرورة الاستمرار في الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وأن وزارة السياحة والآثار ستقوم بعده لجان تفتيشية مفاجئة علي الفنادق.

وأوضح علاء عاقل رئيس لجنة تسير اعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن تلقي العاملين للقاحات فيروس كورونا المستجد بالمنشأت الفندقية يعد شرطا إجباريا وليس اختياريا، الا إذا كان هنآك مانع طبي أو مرض مزمن يحول دون ذلك أو يمنع تلقي العاملين للجرعات، وأنه سيتم عرض الأمر علي المختصين من وزارة الصحة في تلك الحالة للتأكد من الأمر.

مسئولية الفنادق

وأضاف رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن تلقي العاملين للقاحات يعتبر أمن قومي، وأن كل فندق مسئول عن تطعيم العاملين فيه، مطالبا الفنادق بضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية مع العاملين بالمشروعات السياحية، وسرعة التسجيل وتلقي لقاحات كورونا.

الترويج السياحي

وأشار الي أن التطعيم يحافظ علي صحة العاملين، ويمنح ميزة إضافية للسياحة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الانتهاء من تدريب 4 آلاف و 900 موظف مرشح للانتقال للعاصمة الإدارية
التالى محافظ الشرقية يفاجئ مركزي أبو حماد وأبو كبير بزيارة