أخبار عاجلة

محافظ بني سويف يتابع غلق كورنيش النيل والحدائق والمتنزهات في شم النسيم

محافظ بني سويف يتابع غلق كورنيش النيل والحدائق والمتنزهات في شم النسيم
محافظ بني سويف يتابع غلق كورنيش النيل والحدائق والمتنزهات في شم النسيم
تابع الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الأحد، تفعيل قرارات رئاسة مجلس الوزراء بشأن غلق الحدائق العامة والمتنزهات، والتي تنفذها أجهزة المحافظة المعنية بالتعاون مع الجهات الأمنية، لمنع كافة صور وأشكال لتجمعات المواطنين في الأماكن العامة تزامنا مع أعياد الربيع وشم النسيم والعطلات الرسمية التي أقرتها الحكومة والتي بدأت الخميس الماضي وتستمر حتى غدا الاثنين.

منع التجمعات والاحتفالات
جاء ذلك خلال متابعته لتقارير غرفة العمليات بديوان عام المحافظة والتي عرضها السكرتير العام اللواء جمال مسعود، وتضمنت الإشارة إلى متابعة الوحدات المحلية والجهات المعنية لتنفيذ تلك القرارات والتوجيهات، وذلك بالتعاون مع أجهزة وإدارات وأقسام مديرية الأمن  لمنع أية تجمعات أو فعاليات أو احتفالات جماهيرية في الحدائق العامة والمتنزهات أو الكورنيش.

وشّدد محافظ بني سويف، على إستمرار متابعة الالتزام بالقرارات على مدار الساعة من خلال لجان المتابعة الميدانية بالمحافظة والوحدات المحلية بالمدن والقرى، والاتصال الدائم بين غرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة وغرف العمليات بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية.

Image1_52021214270540263680.jpg

لقاح كورونا
وجّدد محافظ بني سويف، مناشدته لكل المواطنين على مستوى المحافظة بأهمية استمرار الالتزام باجراءات وقرارات الدولة، محفزًا إياهم بأهمية الإسراع في التسجيل علي الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع.

وأشار محافظ بني سويف، أنه لايزال لديه ثقة في وعي وحكمة المواطن السويفي، وأن لديه قناعة بأهمية تلك الاجراءات المنفذة لحمايته وأهله ومجتمعه، وأنه سيكون عاملا مساعدا وليس معوقا لجهود الدولة التي لا تدخر جهدا في سبيل تحقيق أمن وسلامة الوطن والمواطنين، وتسير في كل الإتجاهات توازيا ضمن خطة شاملة في هذا الشأن.

Image1_520212142632848089057.jpg

غلق الحدائق والمتنزهات
وكان محافظ بنى سويف، أصدر تعليماته مشددة لرؤساء الوحدات المحلية، والتى تقضي بأنه اعتبارا من اليوم السبت الموافق الأول من شهر مايو 2021م، يتم غلق الحدائق والمتنزهات العامة على مستوى المركز والمدينة، ومنع إقامة أية تجمعات أو فعاليات أواحتفالات جماهيرية  خلال أعياد الربيع وشم النسيم والعطلات التي أعلنت عنها الحكومة، مع التشديد على تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وتكثيف حملات المتابعة الميدانية الموسعة وتطبيق القانون على المخالفين لقرارات الحكومة.

شم النسيم
وشدد محافظ بنى سويف، على رؤساء المدن بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى، وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى لاتخاذ كافة التدابير الوقائية استعدادا لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

Image1_520212142726285416301.jpg

وكيل الصحة
ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة، بالمتابعة الميدانية لتنفيذ خطة استعداد مديرية الصحة لاستقبال عيد شم النسيم، والتى تتضمن تكثيف الرقابة علي مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها للتأكد من الاشتراطات والشهادات الصحية، وكذا  تكثيف الرقابة على أماكن تجمع الجمهور ومحلات بيع الأغذية بصفة عامة والباعة الجائلين بصفة خاصة والمشروبات الملونة، وإحكام الرقابة علي أماكن عرض وبيع اللحوم والثلاجات للوقوف علي مدي استيفاء الأماكن للاشتراطات الصحية وسحب عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها، مع ضرورة تشكيل لجان مشتركة بين مديرية الصحة والتموين ومباحث لمراقبة الأغذية المعروضة بالأسواق.

Image1_520212142827909422340.jpg
Image2_520212142827909422340.jpg
Image3_520212142827909422340.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عبد الغفار وشعلان يتفقدان جامعة الزقازيق الأهلية الجديدة
التالى إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا