أخبار عاجلة
بشرة سارة للأهلي قبل مواجهة صن داونز -
أخبار الرياضة المصرية اليوم الخميس 6 / 5 /2021 -

زراعة الشرقية تكثف حملات التطهير والتعقيم بالمحافظة

زراعة الشرقية تكثف حملات التطهير والتعقيم بالمحافظة
زراعة الشرقية تكثف حملات التطهير والتعقيم بالمحافظة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الاستمرار في تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت العامة والخدمية والشبابية والقرى والشوارع والميادين ودور العبادة ومواقف السيارات ومحطات السكة الحديد وماكينات الصرافة.

وشدد على ضرورة التنسيق والمشاركة بين مديريات  الصحة والطب البيطري والزراعة والتضامن الاجتماعي، وذلك لتوفير بيئة صحية وآمنه لضمان سلامة المواطنين وتفعيلاً للإجراءات الإحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

المهندس على لاشين
أشار المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة إلى تشكيل مجموعات عمل وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بمنطقة وادي النيل بمدينة الزقازيق حيث تمت أعمال الرش والتطهير بسويقة حسن صالح والمحلات والمساجد والمدارس وواجهات المنازل بالمنطقة وذلك بإستخدام معدات إدارة الزقازيق الزراعية للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة أهالي المنطقة.

أكد وكيل وزارة الزراعة على  استمرار التعاون مع كافة المديريات الخدمية والهيئات لإجراء أعمال التطهير والتعقيم بها بصفة دورية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمواطنين متلقي الخدمة وللعبور من هذه الجائحة بسلام.

حملات على المبيدات
 وعلى جانب آخر كانت إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بزراعة الشرقية قد شنت بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، بمحافظة الشرقية، حملات تفتيشية على منافذ بيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات بقرية المنير التابعة لرئاسة مركز ومدينة مشتول السوق.

وأسفرت عن ضبط 3 شون غير مرخصة يقوم أصحابها بتخزين أعلاف وأسمدة مدعمة محظور تداولها بالأسواق وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ضبط مصنع مبيدات بدون ترخيص
أشار المهندس على لاشين، وكيل وزارة الزراعة، إلى شن حملة تفتيشية أخرى بمدينة بلبيس الصناعية، أسفرت عن ضبط مصنع للمبيدات والاسمدة والمخصبات، يعمل بدون ترخيص من وزارة الزراعة وبه مواد خام منتهية الصلاحية.

وكذلك ضبط مصنع أعلاف يعمل بدون ترخيص مزاولة المهنة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات المضبوطة وتحرير محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية.

وتواصل مديرية الزراعة بالشرقية جهودها، بناءً عن تعليمات الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والذي شدد على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ تصنيع وبيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات لضبط المغشوش ومجهول المصدر منها.

كذلك غير المصرح به من قبل وزارة الزراعة بالإضافة إلى رصد أي مخالفات تشكل تهديدا للصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية، مشددا على عدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالهم.

Image1_52021212641337663537.jpg
Image2_52021212641337663537.jpg
Image3_52021212641337663537.jpg
Image4_52021212641337663537.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طقس الدقهلية اليوم الأحد 2-5-2021
التالى حان الآن موعد أذان الفجر حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة | فيديو