أخبار عاجلة
كارتيرون يرفض الراحة بعد التعادل مع الأهلي -

توريد 36 ألف طن قمح لشون وصوامع الغربية

توريد 36 ألف طن قمح لشون وصوامع الغربية
توريد 36 ألف طن قمح لشون وصوامع الغربية
قال المهندس محمد أبوهاشم وكيل تموين الغربية أنه تم توريد 36 ألف طن قمح من محصول الموسم الجديد للشون والصوامع منذ بدء موسم التوريد وحتي اليوم الأحد وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة والجهات المعنية تحت إشراف اللجنة العليا المشكلة برئاسة محافظ الغربية.


وأشار وكيل وزارة التموين بالغربية أن عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين تتم داخل 22 صومعة وشون وهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وأن المستهدف توريده هذا العام من محصول القمح 132 ألف طن.

اتباع التعليمات
وناشد " أبوهاشم" المزارعين بإتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول موسم هذا العام من القمح، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

تشكيل لجنة
وفي السياق ذاته، أصدر محافظ الغربية توجيهاته بتشكيل لجنة من الأجهزة المعنية للمتابعة والمرور على الصوامع والهناجر والشون للتأكد من حسن تخزين المحصول واتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم إتلافه أو الضرر به، والتزام الموردين بتعليمات وضوابط توريد محصول القمح الصادرة من وزارة التموين وقيام لجان الفرز والاستلام بأداء واجبها على الوجه الأكمل.

وشدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على ضرورة تسهيل عملية التوريد على المزارعين وتوريد محصول القمح لأقرب شون لتخفيف العبء عليهم ومنع التكدس مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

الزراعة
وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالغربية أن عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين يتم داخل 22 صومعة وشون وهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة وأن المستهدف توريده هذا العام من محصول القمح 132 ألف طن.

 وطالب " أبوشادى"، جموع المزارعين، بإتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول موسم هذا العام من القمح، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

منافذ بيع اللحوم
وجه الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية بزيادة الكميات اللازمة من اللحوم الطازجة الجاموسي والبقري استعدادا لشهر رمضان المبارك ومواجهة الإقبال من المواطنين خلال الأيام القادمة .

جاء ذلك خلال زيارته لمنافذ بيع اللحوم الطازجة ومنافذ بيع السلع الغذائية بديوان عام المديرية بطنطا يرافقه المهندس عمرو مراد مدير الإدارة العامة للارشاد الزراعي بالغربية .

وخلال الجولة أكد وكيل وزارة الزراعة بالغربية على ضرورة توفير احتياجات المواطنين من اللحوم والسلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك  بأسعار ميسرة تخفيفا عن كاهل المواطن المصري البسيط ،وتنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وتطبيقا لقرارات وزير الزراعة ورئيس الجمهورية المتعلقة  بأقامة منافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وميسرة للجمهور .

معارض أهلا رمضان
وعقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،  اجتماعاً بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة وذلك لمتابعة تنفيذ معارض أهلاً رمضان، بحضور اللواء محمود عيد مساعد مدير الأمن، العقيد أيمن فكري المستشار العسكري بالغربية، رؤساء المدن والأحياء، ممثلي الغرف التجارية والمديريات المعنية.

محافظ الغربية 

بدأ الاجتماع بتهنئة المحافظ لجميع الحاضرين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، مطالباً رؤساء المدن بعرض مقترح لقطع الأراضي المناسبة لإقامة معارض أهلاً رمضان بكل مركز ومدينة، كما وجه المحافظ باختيار أماكن حيوية مع الابتعاد عن الشوارع الرئيسية المزدحمة التي تعطل حركة المرور، توجيه العربات المتنقلة إلى القرى الأكثر احتياجاً وتوفير كافة السلع من الخضر والفواكه واللحوم ومستلزمات رمضان بأسعار مقبولة أقل من الأسواق وتكثيف الحملات الدعائية قبل حلول الشهر الكريم.

 الطب البيطري
وفي ذات السياق وجه المحافظ قطاع الطب البيطري باستمرار أعمال التعقيم والتطهير والرقابة الدورية على السلع الغذائية بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة، كما وجه مديرية التموين بالتنسيق مع رؤساء المدن بتوفير الأغذية والإشراف على معامل العارضين.

واختتم المحافظ الاجتماع بتوجيه رئيس مركز ومدينة زفتى بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوفير ٩ عربات متنقلة مخصصة لـ ٩ وحدات قروية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز زفتى، مع تأمين الحماية المدنية بصفة مستمرة لكافة المعارض ومدها إلى منتصف الليل طوال شهر رمضان لتقليل الكثافة والازدحام في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 5902 مشروع معتمد لخارطة تطوير قرى "حياة كريمة".. تعرف على المستهدفات
التالى وزيرة الصحة توجه بتكثيف حملات الوعي الصحي بـ 4 محافظات