أخبار عاجلة
اليوم .. ذكرى وفاة الفنان أنور وجدى -

8 زيارات رئاسية للكنيسة القبطية وتهنئة المصريين بعيد القيامة لنشر قيم المحبة والمساواة

8 زيارات رئاسية للكنيسة القبطية وتهنئة المصريين بعيد القيامة لنشر قيم المحبة والمساواة
8 زيارات رئاسية للكنيسة القبطية وتهنئة المصريين بعيد القيامة لنشر قيم المحبة والمساواة
بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، للتهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وقال السفير بسام راضي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أشاد بالروابط الطيبة والمشاعر الصادقة التي تجمع كل أبناء الشعب المصري من مسلمين ومسيحيين، داعياً الله تعالى أن يحفظ مصر ويرعى شعبها العظيم، وان ينعم عليها بالخير والسلام والتقدم. 

كما بعث الرئيس برقية تهنئة إلى أبناء مصر المسيحيين في الخارج، معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق والسداد، ولمصرنا الحبيبة بمزيد من الخير والنماء.

ومن جانبه قدم قداسة البابا تواضروس الثاني، الشكر للرئيس السيسي على التهنئة بعيد القيامة المجيد.
 
وقال قداسة البابا خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد: "أود أن أشكر الرئيس السيسي الذى هنأنا، وأرسل لنا برقية رقيقة ومشاعر طيبة وبرقيات تهانى لكل الأقباط المصريين في الخارج

تعرف على زيارات الرئيس للكنيسة وتهنئة الأقباط
- هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي في مطلع العام الجارى عبر الفيديو كونفرانس  قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والشعب المصري بأكمله، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك ترسيخاً لحرص الرئيس على المشاركة بصفة شخصية في قداس عيد الميلاد المجيد لتهنئة الإخوة الأقباط ومشاركتهم في احتفالاتهم حيث أكد الرئيس السيسي أن وحدة شعب مصر ونسيجه الواحد لطالما كانت من أقدس ما يعتز به شعبها على مر العصور، وهو ما يتعين التنبه له باستمرار، حيث كان اعتقاد أهل الشر على الدوام أن النيل من مصر يبدأ بإصابتها في القلب، وهو وحدة شعبها.

- زيارات عديدة قام بها الرئيس السيسي للكنيسة حيث زار الكنيسة 8 مرات لتهنئة الأقباط ونشر رسالة السلام والمحبة والطمأنينة وكانت أولى هذه الزيارات لكاتدرائية العباسية في 6 يناير 2015 للتهنئة بعيد الميلاد.

- الزيارة الثانية للرئيس السيسي إلى الكاتدرائية بالعباسية فكانت فبراير عام 2015 لتقديم واجب العزاء في شهداء العملية الإرهابية في ليبيا.

- الزيارة الثالثة يناير 2016 لتقديم التهنئة للبابا تواضروس ومشاركة الأقباط الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

- الزيارة الرابعة يناير 2017 كانت الزيارة الرابعة للكاتدرائية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد ليعلن الوفاء بوعده بترميم الكنائس، ووعد خلال هذه الزيارة ببناء أكبر مسجد وأكبر كنيسة بمنطقة الشرق الأوسط وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

- الزيارة الخامسة أبريل عام 2017 لتقديم واجب العزاء في شهداء الحادثين الإرهابيين بكنيستي مارمرقس بالإسكندرية ومارجرجس بأبو النجا في طنطا.

- الزيارة السادسة يناير 2018 لتقديم التهنئة للبابا تواضروس بمناسبة عيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

- الزيارة السابعة يناير 2019 حيث افتتح الرئيس السيسي مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

- الزيارة الثامنة يناير لمشاركة الأقباط الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضبط 5 أطنان أسماك مدخنة مجهولة المصدر في عين شمس
التالى بأسلوب المغافلة.. ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المتاجر بالساحل