أخبار عاجلة
أشرف السعد عن هروبه من مصر: "غلطة عمري" -
تعرف على موعد افتتاح مسرحية "المسيرة الوهمية" -
5 مدربين قادوا العميد لنهائي كأس محمد السادس -

بدء رصف كوبري العباسة في أبو حماد بالشرقية

بدء رصف كوبري العباسة في أبو حماد بالشرقية
بدء رصف كوبري العباسة في أبو حماد بالشرقية
أعلن  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن بدء تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة كوبري العباسة بمركز ومدينة أبوحماد، والرابط بين محافظتي الإسماعيلية والشرقية بطول 550 متر وعرض 8 أمتار والمنفذ بمعرفة إدارة التوسع الأفقي بوزارة الري بالتعاون مع مديرية الطرق والنقل بالشرقية.

تطوير البنية التحتية بالشرقية 


وأوضح  محافظ الشرقية أن المحافظة تولى اهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة وصيانة الكبارى وذلك فى إطار خطة تطوير وتجميل المحافظة والإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين. 
وكان محافظ الشرقية قد قرر خلال زيارته التفقدية لمركز ومدينه ابوحماد مطلع الأسبوع الماضى تخصيص مبلغ ٢مليون و٢٥٠الف جنيه لسرعة الانتهاء من صيانة ورصف ورفع كفاءة كوبرى العباسة 70/400 للإسراع الخطى فى تنفيذ الأعمال والانتهاء منه لتيسير حركة السيارات المارة عليه وتوفير الوقت والجهد. 

ومن جانبه أوضح الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة ابوحماد أن مديرية الطرق بالتنسيق مع رئاسة المركز  قامت بإرسال المعدات المستخدمه في أعمال الرصف.

واشار إلي أن الفترة الماضية شهدت تنفيذ الخطوات الأولى لأعمال الرصف  وحاليا يتم وضع طبقة الاسفلت الاولى على أن يتم وضع الطبقة الاسفلتية الثانية لتنتهي بذلك أعمال رصف كوبرى العباسة.

وقال رئيس مركز ومدينة ابوحماد أنه جارى غلق الكوبري وتحويل مسار بديل عن طريق كوبرى الشباب لإتاحة الفرصة أمام الشركة المنفذة للإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالكوبرى طبقا للجدول الزمني المحدد،، وفتح الكوبري أمام حركة السيارات والمارة.


وكان  الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد، أعلن  عن بدء استكمال أعمال الصيانة والتطوير بكوبري العباسة العلوي، وذلك مساء اليوم السبت، والذي يربط بين طريق أبوحماد بلبيس والعاشر من رمضان ومدخل الوحدة المحلية بالعباسة، والوحدة المحلية بقرية النصر بالملاك، وذلك وفقا للخطة الاستثمارية للمركز.

تغيير مسار السير للمركبات
وطالب رئيس  مركز  ومدينة أبو حماد المواطنين، وقائدي المركبات، اتخاذ مسارات بديلة لحين الانتهاء من أعمال الصيانة والتي تشمل أعمال الرصف وصيانة الرصف والبلدورات للكوبري بالكامل.

ومن جانبه شدد رئيس مركز ومدينة أبو حماد على الشركة المنفذة بضرورة التسليم في الموعد المحدد طبقا للعقود.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قام بزيارة ميدانية الأسبوع الماضي للوقوف على كافة الاحتياجات الأساسية والتي تضمن تنفيذ أعمال الصيانة بصورة نموذجية وإدراج الاعتماد المالي اللازم بالخطة الاستثمارية لمركز ومدينة أبو حماد لضمان تنفيذ الأعمال على الوجه الأمثل.

وكان غراب قال أثناء زيارته لموقع ذات الكوبري: لن أسمح بأي تأخر أو تباطؤ في تنفيذ الأعمال ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجاز في كافة القطاعات الخدمية.

وشدد على رئيس المركز بالمتابعة المستمرة لأعمال إصلاح ورصف ورفع كفاءة الكوبري والتأكد من إلتزام الشركة المنفذة بالمواصفات الهندسية والجودة في العمل والدقة في التنفيذ.

وأوضح محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي اهتماما كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة وصيانة الكباري ، وذلك في إطار تنفيذ خطة تطوير وتجميل المحافظة والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ترعة الوادي
كما تابع محافظ الشرقية أعمال إنشاء كوبرى مشاة على ترعه الوادي الشرقي ك 3.350 والمُقام أمام مجمع المواقف الجديد وبتكلفة مبدئية 650 ألف جنيه حيث اَطْلَعَ الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد محافظ الشرقية على مراحل تنفيذ إنشاء كوبري المشاة الجديد.

وأشار إلى أنه تم البدء في تنفيذ أعمال إنشاء كوبرى المشاة مطلع الأسبوع الجاري بطول ٢٣.٥ كيلو متر من البرين الشرقي والغربي وبعرض 2.5 متر وبتكلفة مبدئية 650 ألف جنيه ، شاملة تنفيذ أعمال تجميل وممشي ممتد موازي للكوبري وذلك بهدف ربط البرين الشرقي والغربي ، وتيسيراً على المواطنين للوصول إلي مجمع المواقف الجديد وقال أنه من المقرر الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالكوبرى ودخوله الخدمة في نهاية يونيو القادم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حملات أمنية تحرر 3691 قضية تموينية وبوسائل النقل بالمحافظات
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية