أخبار عاجلة
مدرب مازيمبي: سنستفيد من فوز الزمالك على الأهلي -
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -

الصحة: الوضع الوبائى فى مصر غير مقلق.. وزيادة الإصابات لا تتعدى 10%

الصحة: الوضع الوبائى فى مصر غير مقلق.. وزيادة الإصابات لا تتعدى 10%
الصحة: الوضع الوبائى فى مصر غير مقلق.. وزيادة الإصابات لا تتعدى 10%
قال محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية، إن الوضع الوبائى على المستوى المحلى مطمئن، وغير مقلق، متابعا، بنشهد زيادات لا تتعدى 10% على أساس أسبوعى وهذا مطمئن ولا يثير القلق على الإطلاق.

وأضاف "عبدالفتاح"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من القاهرة" عبر قناة سكاى نيوز عربية تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء السبت: "لكن الأمر يدعونا لتشديد الإجراءات من جانب المواطنين، ويلتزموا بآداب التباعد الاجتماعى وعدم المخالطة وتقليل المناسبات الاجتماعية عشان نرجع تاني للثبات في الأرقام وتنخفض الإصابات".

وأوضح "عبدالفتاح"، أن الوضع المطمئن الذى نتحدث عنه موجود لدينا عبر الإحصاءات التي نعلنها يومياً وفقاً للحالات المؤكدة معملياً، متابعا: "لدينا رصد يومى للمصابين بكورونا، والكل يعمل على أرض الواقع للتأكد من عدد الحالات المؤكدة بالإصابة".

وكانت قد كشفت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد المسجلين على موقع حجز لقاح كورونا إلى 1.9 مليون مواطن حتى الآن، مشيرة إلى أنه تم تطعيم 750 ألف مواطن بالجرعتبن الأولى والثانية، مؤكدة أن التطعيمات آمنة وفعالة وتحقق حماية كبيرة من العدوى .

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لليوم السابع، إن عدد المسجلين يوميا للحصول على لقاح كورونا ارتفع من 20 ألف إلى 75 ألف يوميا، لافتا إلى أن تطعيمات لقاح كورونا متوفرة ولدينا 2.5 مليون جرعة حاليا وندعو المواطنين للتسجيل للحصول على اللقاح .

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك تدفقات من اللقاحات سيتم توريدها إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة ستساهم فى زيادة عدد الأشخاص المطعمين بلقاح كورونا وتابع : استقبالنا خلال الأيام الماضية 900 ألف من لقاح سينوفارم الصينى واستكمل : كان لدينا توريدات مسبقة بواقع 1.6 مليون جرعة من لقاح كورونا والاجمالى حاليا 2.5 مليون جرعة .

وأوضح أنه سيتم استقبال 1.7 مليون جرعة من لقاح استرازينكا يوم 9 مايو المقبل من الاتحاد العالمى جافى كما سيتم استقبال مليون جرعة جديدة من لقاح سينوفارم وتابع : منتصف شهر مايو سيتم استقبال 2.5 مليون جرعة من لقاح سينوفاك تحت التصنيع سيتم استغلال 500 ألف جرعة منهم بشكل عاجل .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دهون الجسم ومرض آلزهايمر، علاقة قوية تدعمها الأبحاث العلميةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:30 م تشير الدراسات إلى وجود علاقة قوية بين دهون الجسم، خاصةً دهون البطن، وزيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*