أخبار عاجلة
عاجل.. وفاة والد الفنان محمد علي رزق -

كيف تعود إلى المنظومة التموينية بعد حذفك بسبب شروط العدالة الاجتماعية؟

كيف تعود إلى المنظومة التموينية بعد حذفك بسبب شروط العدالة الاجتماعية؟
كيف تعود إلى المنظومة التموينية بعد حذفك بسبب شروط العدالة الاجتماعية؟
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إتاحة صرف  للأفراد الذين يصرفون الخبز فقط لحذفهم من المنظومة التموينية بسبب تظلمات العدالة الاجتماعية.

وأتاحت وزارة التموين خدمة "إضافة صرف تموين لمستحقي الخبز فقط"، على موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية، وذلك بالنسبة للأفراد الذين عادوا إلى المنظومة التموينية بعد قبول تظلماتهم على استبعادهم، بعد تقديم المستندات اللازمة التي تؤكد أحقيتهم في صرف المقررات التموينية ، وعدم انطباق شروط العدالة الاجتماعية عليهم.

كما اشترطت وزارة التموين إتاحة تلك الخدمات للأفراد من الفئات الآتية:

أصحاب الأمراض المزمنة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.

ذوي الاحتياجات الخاصة بدون التقيد بالحد الأقصى للدخل.

العمالة الموسمية المؤقتة والعاملون بالزرعة والباعة الجائلين.

أرباب المعاشات.

العاملون بالحكومة وقطاع الأعمال العام.

الأرامل والمطلقات

ووفقا للقرار الوزاري رقم (178) لعام 2017، بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية، يسمح للعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه بحد أقصى 1500 جنيه شهريا، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، بحيث يشترط ضمن المستندات المطلوبة في حالة استخراج بطاقة جديدة لأول مرة المستند الدال على قيمة الدخل لرب الأسرة فقط، وليس إجمالي دخل الأسرة الزوج.

وتضمنت القرار الوزاري أيضا أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه بحد أقصى عن 1200 جنيه شهريا.

ومن المقرر تعديل قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات المستحقة للدعم ليتم تطبيقه بداية من يوليو المقبل.

وتضمن قرار وزير التموين رفع الحد الأقصى لدخل رب الأسرة المستفيد من التموين إلى ٢٤٠٠ جنيه للموظفين و١٥٠٠ جنيه لأصحاب المعاشات.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت وزارة التموين عن فتح باب تظلمات العدالة الاجتماعية الخاصة بالبطاقات التموينية، حيث يتم تسليم التظلم للمراكز المتطورة ومكاتب التموين والتي بدورها ترسلها إلى  مديرية التموين للبت فيها ومدى استحقاقها للدعم التمويني من عدم.

ويقوم المواطن بسحب استمارة من مكتب التموين ، كما يقوم بكتابة التظلم، ثم يقوم بإدخال صور البطاقات الشخصية لجميع الأفراد المسجلين ببطاقة التموين، وتقديم المستندات التي تثبت أحقيته في استحقاق التموين. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بالأسماء.. تعرف على حكم الجنايات ضد متهمي اغتيال النائب العام
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية