أخبار عاجلة
بعد 20 عامًا.. بيبو يحيي ذكرى 6-1 أمام الزمالك -

بعد تصفيته في الاختيار 2.. تعرف على السجل الإرهابي لهمام زعيم أجناد مصر

بعد تصفيته في الاختيار 2.. تعرف على السجل الإرهابي لهمام زعيم أجناد مصر
بعد تصفيته في الاختيار 2.. تعرف على السجل الإرهابي لهمام زعيم أجناد مصر
تزامنا مع عرض مسلسل الاختيار 2، خلال سلسلة حلقاته أسرار كثيرة عن جماعة الإخوان الإرهابية والتي بدأت بعملية تصفية زعيم أجناد مصر "همام محمد أحمد" وذلك كان في أبريل لعام ٢٠١٥. 

وترصد فيتو في تقريرها السجل الإجرامي لهمام زعيم تنظيم أجناد مصر كالتالي:

سجل الإرهابي همام 

_ استهدف القوات المعينة لتأمين سفارة "الكونغو" مما أسفر عن استشهاد المجند أيمن السيد سالم وإصابة اثنين آخرين.

- استهداف كشك مرور أمام محكمة مصر الجديدة بعبوة ناسفة مما أسفر عن استشهاد العريف/ عبد الله محمد عبد الله وإصابة أربعة آخرين.

- تفجير عبوة ناسفة أمام دار القضاء العالى مما أسفر عن استشهاد اثنين من المواطنين وإصابة  (9) آخرين.

- استهداف القوات المكلفة بتأمين محيط جامعة القاهرة، مما أسفر عن إصابة 7 من رجال الشرطة وأربعة مواطنين.

- تفجير عبوة ناسفة استهدف القوات الأمنية المتمركزة بمحيط جامعة القاهرة وأسفر عن إصابة 6 من رجال الشرطة و4 من أفراد الأمن الخاص.

- استهداف القوات المكلفة بتأمين جامعة حلوان من الخارج بإلقاء عبوة ناسفة عليها، مما أسفر عن إصابة أربعة ضباط وشرطى.

- تفجير عبوتين ناسفتين بنطاق محافظة القاهرة (الأولى أمام البوابة الرئيسية لقصر القبة، والثانية بميدان الألف مسكن بعين شمس).

- استهداف سيارة للأمن المركزى أعلى كوبرى الجيزة المعدنى مما أسفر عن إصابة عدد من المجندين.

- استهداف سيارة النقيب شرطة أحمد الصواف بميدان الحصرى بأكتوبر مما أسفر عن إصابته.

- استهداف كمين عبود والذي أسفر عن إصابة ضابط وثلاثة مجندين.

- استهداف كمين السواح والذي أسفر عن إصابة اثنين من رجال الشرطة.

- استهداف أحد أتوبيسات النقل العام بشارع مصطفى النحاس مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين.

- استهداف نقطة مرور محور 26 يوليو مما أسفر عن تلفيات بالمبنى وسيارة شرطة.

- استهداف تجمع قوات الأمن المركزى بجوار محطة مترو البحوث بالدقى بعبوة ناسفة مما أسفر عن إصابة ضابط وعدد 11 مجندا.

- استهداف معسكر الأمن المركزى بطريق مصر/الإسكندرية الصحراوى وإصابة عدد من المجندين.

- استهداف نقطة مرور بميدان الجلاء بالدقى بعبوة ناسفة وإصابة 2 من رجال الشرطة ومواطن.

- زرع عبوة ناسفة أمام سينما "رادوبيس" بالهرم بالجيزة وتم إبطال مفعولها.

- تفجير عبوة ناسفة أسفل سيارة " بسام أحمد جامع محمد رشوان " ضابط احتياط بالقوات المسلحة بالمعاش بشارع رمسيس مما أدى إلى استشهاده.

- زرع عبوة ناسفة أسفل سيارة الملازم أول قوات مسلحة عبد المنعم صلاح الدين بمنطقة الدقى، وتم إبطال مفعولها.

وفي أبريل لعام ٢٠١٥، قال اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، إن الوزارة وجهت ضربة أمنية حاسمة للكوادر الإرهابية من خلال معلومات دقيقه وتنسيق وتكامل تام بين الأجهزة الأمنية لتحديد مسارات تحرك عناصر البؤر الإرهابية المستهدفة، التي تورطت في حوادث عنف بالبلاد.

وأضاف المتحدث باسم الداخلية، في بيان له، أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تتضمن اتخاذ الإرهابي الهارب "همام محمد أحمد علي عطية" من إحدى الشقق السكنية بمنطقة الطوابق في الهرم بمحافظة الجيزة وكرًا للاختباء به والتخطيط والإعداد لتنفيذ مخططاته العدائية التي استهدفت في مجملها رجال الأمن، وأسفرت عن استشهاد العديد منهم على مدار الفترة الماضية، وتم التعامل الفوري مع تلك المعلومات واستهداف الوكر المشار إليه.

وتابع أنه حال استشعار الإرهابي المذكور بالقوات بادر بإطلاق النيران تجاههم، وبادلته القوات بكثافة، وأسفر ذلك عن مصرعه وضبط بحوزته "بندقية آلية وطبنجة و4 عبوات ناسفة معدة للتفجير"، إحداها مزودة بمغناطيس لتثبيتها أسفل السيارات المستهدفة، و18 عبوة غير مكتملة التجهيز، وكمية كبيرة من الأدوات ومستلزمات تصنيع العبوات المتفجرة مبلغ مالي قدره 76.875 ألف جنيه، وجهازي كمبيوتر يجرى فحصهما.

وأشار عبد اللطيف، إلى أن المتهم مطلوب ضبطه في قضايا متعددة منها القضية رقم 390/2013 حصر أمن دولة عليا " التحرك الجهادى بالمنطقة المركزية بإمارة القيادى المحبوس نبيل المغربى "، القضية رقم 433/2013 حصر أمن دولة عليا " تحرك أنصار بيت المقدس"، القضية رقم 103/2014 حصر أمن دولة عليا " تنظيم أجناد مصر".

وأضاف عبد اللطيف، أن الإرهابى كان من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس، ثم انشق عنه عام 2013 وأسس ما يسمى بتنظيم أجناد مصر، واضطلع من خلاله بتشكيل العديد من الخلايا التنظيمية وإعداد عناصرها فكريًا وتدريبهم على إعداد وتصنيع العبوات المتفجره التي استخدمها التنظيم في حوادثه الإرهابية التي ارتكزت في مجملها على استهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة وإصدار التكليفات بتنفيذها.

وأكد عبد اللطيف إن الإرهابى نفذ " 26 حادثا " استهدفت " القوات المتمركزة بميدان النهضة لتأمين جامعة القاهرة، مما أسفر عن استشهاد طارق المرجاوى وإصابة 4 آخرين، استهداف نقطة مرور ميدان لبنان بعبوة ناسفة، مما أسفر عن استشهاد الرائد محمد جمال، استهداف سيارة العميد/ أحمد زكى "بالأمن المركزى" بمدينة أكتوبر مما أسفر عن استشهاده، انفجار عبوتين ناسفتين بمحيط قصر الرئاسة (الاتحادية) مما نتج عنه استشهاد ضابطين من خبراء المفرقعات (المقدم محمد أحمد لطفى، والعقيد أحمد أمين عشماوى) حال محاولتهما إبطال مفعولهما، والتفجير الواقع بمحيط وزارة الخارجية والذي أسفر عن استشهاد اثنين من ضباط الشرطة المقدم خالد سعفان، والمقدم "محمد أبو سريع"، وإصابة 6 مجندين، تفجير عبوة ناسفة استهدفت تمركزًا أمنيًا بمحيط قسم شرطة عين شمس بالقاهرة ونتج عنه استشهاد الرائد مصطفى شميس "من قوة قطاع الأمن المركزى"، زرع عبوة ناسفة بمحيط قسم شرطة الطالبية بالجيزة وأسفر عن ذلك استشهاد أحد خبراء المفرقعات (النقيب ضياء فتحى فتوح) وإصابة اثنين من القوات أثناء محاولة إبطال مفعولها.

وأكد المتحدث الرسمى عزم وزارة الداخلية على المُضى قدمًا لأداء واجبها في حماية الوطن والتصدى للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين على  القانون في ظل محاولات البعض منهم النيل من الاستقرار الداخلى وزعزعة أمن البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس السيسى يوجه بتوفير سيارة أجرة تعمل بالغاز الطبيعى لـ"عامل الديلفرى"
التالى مطرانية المنيا تعتذر رسميا عن استقبال المهنئين