أخبار عاجلة

في حالة نادرة.. جراحتان قيصريتان لحالتي كورونا في غرفة عمليات واحدة بالمنصورة

في حالة نادرة.. جراحتان قيصريتان لحالتي كورونا في غرفة عمليات واحدة بالمنصورة
في حالة نادرة.. جراحتان قيصريتان لحالتي كورونا في غرفة عمليات واحدة بالمنصورة
شهدت جامعة المنصورة إجراء ولادة قيصرية لحالتين كورونا في نفس غرفة العمليات واحدة تلو الأخرى في حالة نادرة من نوعه.

فيروس كورونا

وأوضحت جامعة المنصورة، أنه تمت ولادة قيصرية لحالتين كورونا في نفس غرفة العمليات واحدة تلو الأخرى، كل واحدة منهما على طاولة عمليات خاصة بها في نفس غرفة العمليات في آن واحد، وكانت أحدهما كبيرة والأخرى لها تاريخ ولادة طبيعية سابقة، أعمارهم ٢٥، ٢٦ عاما وبدأت العمليات قبيل الإفطار.

Image4_520211213753765058041.jpg

مستشفى جامعة المنصورة 

وكانت الحالتان محجوزتين في مجمع العنايات بمستشفى النقاهة بجامعة المنصورة وكانت الحالتان جاهزتين في نفس غرفة العمليات في آن واحد كانت أحدهما تعاني من صعوبة شديدة في التنفس تم توليدها أولا.

والأخرى تعاني من زيادة شديدة بسيولة الدم بسبب نقص الصفائح الدموية فتم نقل صفائح دموية لها حتى الانتهاء من الولادة الأولى، وكانت الولادة في يوم الجمعة ١٨ رمضان ١٤٤٢ هجرية، ٣٠ أبريل ٢٠٢١ ميلادية.

Image4_520211213814328029077.jpg

مواعيد القيصرية 

وتمت القيصرية الأولى من الساعة ٦ إلا عشرة حتى ٦ و٢٠ دقيقة والثانية من الساعة ٦ ونصف حتى ٧ و٢٠ دقيقة ، و نتج عن كل ولادة مولودة أنثى حية كاملة النمو تم تسليمها لذويها.

Image4_520211213933205324559.jpg

الفريق الطبي 

وكان الفريق الطبي للنساء والتوليد الجراح الطبيب حسام محمد السني مدرس مساعد نساء، المساعد الطبيب محمد ماهر طبيب مقيم نساء،
 التخدير طبيب عبدالرحمن ناصر، الأطفال طبيب محمود عيد، والتمريض مستر محمود وحسن.

‏وإن زيادة الحوامل المصابة بالكورونا متزامن مع تصاعد وتيرة الإصابات في ظل الموجة الثالثة، وكلتا الحالتين مستقرة.

Image4_520211214044974852775.jpg

ورشة عمل إلكترونية 

وعلى صعيد آخر شهدت جامعة المنصورة إنعقاد ورشة عمل إلكترونية بتقنية الزووم بعنوان خطوات نحو إعداد لائحة أخلاقيات البحث العلمى والتحدث عن تجربة جامعة المنصورة في إصدار لائحة موحدة لأخلاقيات البحث العلمي وآليات التطبيق وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 ابريل وأدار الورشة الدكتور محمد عمر الغزال الأستاذ بكلية الاداب بجامعة مصراته وخبير الجودة والاعتماد الأكاديمي باتحاد الجامعات الدولى وذلك بحضور الدكتور حسين سالم مرجين أستاذ علم الاجتماع السياسي بكلية الآداب - جامعة طرابلس ورئيس الجمعية واعادل الشركسى الأستاذ بجامعة بنغازي والمدير التنفيذى للجمعية والدكتور رضا العوكلي أستاذ جراحة القلب ووزير الصحة الليبي السابق والعديد من الحضور من الدول العربية.

وتناولت الورشة التعريف بأخلاقيات البحث العلمى وما ينبغي توافره من صفات في الباحث وخطوات عمل لائحة للجامعات والكليات لأخلاقيات البحث العلمى وتلاها جلسة حوارية مفتوحة وتم استعراض التجربة الناجحة لجامعة المنصورة في عمل لائحة موحدة لاخلاقيات البحث العلمى.

وذلك في ظل التعاون المصرى الليبى في المجالات المختلفة والعلاقات التاريخية بين البلدين وتوقيع رئيس الوزراء المصري ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية 11 وثيقة لتعزيز التعاون في إعلان رسمي بإعادة العلاقات الثنائية بين البلدين، وبدعوة كريمة من الجمعية الليبية للجودة والتميز في التعليم الى الدكتور محمد عبدالفتاح زهرى – منسق الجودة والاعتماد المؤسسى لقطاع رئيس جامعة المنصورة ورئيس قسم الدراسات الفندقية بكلية السياحة والفنادق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وسط إجراءات احترازية.. الكنيسة المرقسية بالإسكندرية تقيم قداس عيد القيامة
التالى "فصائل غزة" تهدد بالتصعيد وتمنح الاحتلال ساعتين لوقف الاعتداءات فى القدس