أخبار عاجلة

تشييع جثمان فقيد الحركة العمالية "محمد وهب الله" | صور

تشييع جثمان فقيد الحركة العمالية "محمد وهب الله" | صور
تشييع جثمان فقيد الحركة العمالية "محمد وهب الله" | صور
شيعت قيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ،منذ قليل ،جثمان القيادي العمالي الكبير محمد وهب الله من مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة ،إلى مثواه الأخير.

وأكد المشيعون من زملاء الفقيد وأهله عمق حزنهم لفقدان الحركة النقابية المصرية والعربية والدولية شخصية نقابية بحجم وهب الله . 

ووقال مركز معلومات وإعلام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن وهب الله إنتقل إلى جوار ربه أمس الجمعة، نتيجة إصابته بفيروس كورونا.
 
إسهامات وهب الله 
وللراحل محمد وهب الله، العديد من الإسهامات في مجال العمال والعمل النقابي، حيث بدأت رحلته منذ أكثر من 20 عاما في العمل النقابي، واستطاع عضو مجلس النواب السابق، ووكيل لجنة القوى العاملة السابق،وأمين عام الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،والمسؤول في عدد من المواقع النقابية العربية والدولية ، أن يقدم دورًا بارزًا خلال عمله التشريعي لمصلحة العمال، فقد ساهم في قانون الخدمة المدنية، وكذلك قانون التنظيمات النقابية، وقانون التأمينات الاجتماعية الذي صدر في نهاية عام 2019، وله العديد من المناقشات في مشروع قانون العمل المتواجد الأن في مجلس النواب.

Image1_520211141039432171171.jpg

عمال مصر 
وكان الإتحاد العام لنقابات عمال مصر قد نعي فقيده في بيان أكد خلاله أنه تلقى هذا النبأ ببالغ الحزن والأسى والوجع نظرا لما يمتلكه "الفقيد" من تاريخ وطني كبير خاض خلاله  رحلة  عطاء متميزة دفاعاً عن الحقوق المشروعة للعمال ،ودفاعاً عن الوطن ،ومارس كل الأليات في مجاله النقابي والعمالي من أجل توعية العمال والحفاظ على حقوقهم ،بإعتبارهم جنود الإنتاج الذي ساندوا الدولة بوعي وقت الأزمات والمحن .
 

Image1_520211141130371670702.jpg

ورأي الإتحاد العام لنقابات عمال مصر أن فقيد الحركة النقابية والعمالية محمد وهب الله لعب دوراً بارزا من خلال المواقع التي تولى فيها مسؤوليات كرئيس للنقابة العامة للتجارة ،وأمين عام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الإجتماعية ،ووكيل للجنة القوى العاملة في مجلس النواب ،إضافة إلى مواقعه العربية والأفريقية والدولية،فقد رأس الوفد العمالي المصري في مؤتمر العمل الدولي بجنيف مرات عديدة ،أثبت خلالها جدارته في الدفاع عن حقوق عماله ووطنه ،وكذلك من خلال دوره في الأمانة العامة للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،وكقيادى كبير في منظمة الوحدة النقابية الأفريقية.

Image1_520211141338631036275.jpg
Image2_520211141338631036275.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البيئة: استمرار إحتواء التلوث الزيتى بأحد شواطئ الغردقة ومسح بحرى للمنطقة
التالى 8 صور ترصد حادث قطار دمياط