أخبار عاجلة
قلق المصريين والسد الإثيوبي -
جدول امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة -

محافظ الشرقية يتابع تنفيذ مشروع إنشاء حميات فاقوس

محافظ الشرقية يتابع تنفيذ مشروع إنشاء حميات فاقوس
محافظ الشرقية يتابع تنفيذ مشروع إنشاء حميات فاقوس
تابع  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى حميات فاقوس بتكلفة 70 مليون جنيه . 

وأشار إلى أنه جارٍ تنفيذ 14 مشروعا بمراكز ومدن الزقازيق و أبو حماد و بلبيس و ههيا و كفر صقر و فاقوس  الحسينية  ما بين أعمال إنشاء وتوسعة لعدد  تسع  مستشفيات -وووحدة طب أسرة و وثلاث  وحدات صحية ومعهد واحد للأورام بتكلفة مالية بلغت 3 مليارات و279 مليون جنيه.

تأكيدات المحافظ
وأكد المحافظ أن تلك المشروعات تساهم في النهوض بالقطاع الصحي والارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين، مؤكداً ضرورة إلزام الشركات المسند لها تنفيذ تلك الأعمال تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وكذلك الالتزام بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في العمل والدقة في التنفيذ لدخولها الخدمة في أسرع وقت بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وكيل وزارة الصحة 
ومن جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أنه جاري تنفيذ أعمال انشاء مستشفى حميات فاقوس بتكلفه مالية بلغت 70 مليون جنيه حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية  65 %. 

ولفت إلي أن المستشفى تضم مبنيين رئيسي وخدمي وتم الإنتهاء من الأعمال الخرسانية بالمبني الرئيسي وجاري العمل بمبني الخدمات وسيتم تنفيذ أعمال الإلكتروميكانيكال فور الانتهاء من الأعمال الإنشائية وذلك في إطار خطة المحافظة للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وإيماناً بحقهم في الحصول على الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

مسعود بحميات فاقوس مفاجئا
وكان وكيل وزارة الصحة بالشرقية قد قام فى وقت سابق  بزيارة مفاجئة  لمستشفى الحميات ففاقوس والذى كان فى استقباله الدكتور صبحى النجار مدير المستشفى ، وتم خلال الزيارة  متابعة إنتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى، حيث تفقد الأقسام الطبية بالمستشفي، والتأكد من تقديم العلاج للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، وفقًا لبروتوكول العلاج المحدد من قبل وزارة الصحة المصرية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ومن ارتداء الفرق الطبية للواقيات الشخصية أثناء التعامل مع الحالات المرضية، ومتابعة الإجراءات التمريضية أثناء تقديم الخدمة الطبية للمرضى، ووفقًا لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، موجهًا بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم. 

المتابعة مستمرة
وياتي ذلك فى إطار المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسى والأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك
التالى جدول امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة