أخبار عاجلة
شبح الإلغاء يخيم على أولمبياد «طوكيو 2020» -

جمارك ارقين تضبط راكبا سودانيا حاول تهريب سبيكتين من الذهب

جمارك ارقين تضبط راكبا سودانيا حاول تهريب سبيكتين من الذهب
جمارك ارقين تضبط راكبا سودانيا حاول تهريب سبيكتين من الذهب
تمكن رجال الجمارك باللجنة الثانية بمنفذ ارقين برئاسة حمدى محمد مكى مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب سبيكتين من الذهب بالمخالفة لقانون الرقابة علي المعادن الثمينة رقم 68 لسنة 1976 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

 جاء ذلك بناء على مذكرة معلومات من النقيب محمد بكرى رئيس وحدة البحث الجنائي، وعبد الفتاح عبده عبد الفتاح مسئول الأمن الجمركي، تؤكد اعتزام المدعو راكب سوداني الجنسية تهريب قطعتين معدنيتين يشتبه في كونهما من معدن الذهب النفيس فى الأتوبيسات القادمة من الخرطوم .


Image1_520211125018922116204.jpg

تهريب قطعتين من الذهب

وبالعرض علي حمدى محمد مكى مدير الجمرك، وتم تشكيل لجنة ضمت كل من ممدوح محمود ومحمود عابد وحسين عبد اللاه ومحمود رشدى مأمورى الجمرك، لتفتيش الأمتعة الشخصية للراكب وتفتيشه ذاتيا فتبين وجود قطعتين من المعدن بوزن 1500 جرام تقريبا قابلة للعجز والزيادة يشتبه في كونها من معدن الذهب النفيس مخبأة داخل مناطق حساسة على جسم المذكور.

وقرر أحمد جعفر مدير عام الإدارة العامة لجمارك أسوان، إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي، وتم إحالة المحضر للنيابة العامة.

إجراءات مواجهة كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيسي لـ"عمال مصر": اليوم رمز للعطاء والتضحية والإخلاص والتفاني
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية