3 حالات إيجابية ووفاة مصاب بفيروس كورونا في شمال سيناء

3 حالات إيجابية ووفاة مصاب بفيروس كورونا في شمال سيناء
3 حالات إيجابية ووفاة مصاب بفيروس كورونا في شمال سيناء
أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء عن تسجيل حالة وفاة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد أثناء تلقيها العلاج في مستشفى العريش العام، ليصل عدد الحالات إلى 149 على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة.

وأعلنت المديرية فى بيانها عن تسجيل 3 حالات ايجابية اليوم ليقف العدد عند 405 إصابات منذ تفشى وباء فيروس كورونا. 

Image1_420213018625629794753.jpg

وأكد الدكتور طارق شوكة مدير عام المديرية أنه يوجد بالمستشفيات 19 حالة مصابة بفيروس كورونا بينما تم عزل منزلي لـ83حالة، وشفاء 23 حالة مشيراً إلى أن نقطة الفحص الطبي بكمين الميدان تواصل مهام عملها لفحص المسافرين الوافدين لمدينة العريش من فيروس كورونا المستجد.

ووصل إلى مستشفى العريش العام، دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء وكليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة.

وأكد الدكتور طارق محمد كامل مدير عام مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء، أن الدفعة الجديدة تضم 12 طبيبا وطبيبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في مختلف التخصصات الطبية، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان خلال الفترة من اليوم السبت وحتي الجمعة المقبل.

بدوره، قال محمد صلاح، مسؤول التثقيف والإعلام الصحى بمديرية الصحة، انه كان في استقبال الدفعة الجديدة من أطباء الجامعات، الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام، الدكتور أحمد عزمى نائب مدير المستشفى ومنسق عام البروتوكول وعدداً من الأطباء والعاملين بالمستشفى.

أضاف فرج ، أنه سبق التوقيع على بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة في شمال سيناء وكليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، مشيرا إلى استمرار وصول أساتذة الجامعات أسبوعيا طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة ومستشفى العريش العام مع الجامعات.

وكان الدكتور طارق شوكة، مدير عام  مديرية الصحة بشمال سيناء، قال إنه تم إعفاء 107 مريضًا من الرسوم الخاصة بالفحوصات الطبية، للمرضى غير القادرين بمستشفى العريش العام وعدد 84 حالة بمستشفي بئر العبد خلال شهر  مارس  الماضى

وقال شوكة أن إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية تقوم بمساعدة غير القادرين من المرضى بإعفائهم من قيمة الفحوصات الطبية بعد عمل بحث اجتماعي شامل وزياراتهم منزليًا.

وأوضح  إبراهيم عبد الله، مدير ادارة الخدمة الاجتماعية الطبية،.أنه تم إعفاء عدد 34 مريض بالقسم الداخلي وعدد 73 مريض بالعيادات الخارجية بمستشفي العريش و 84 مريض إعفاء كليا بمستشفي بئر العبد مشيرا الى إن  الإخصائيين الاجتماعيين يقومون بواجباتهم نحو المرضى غير القادرين لتسهيل الخدمة الطبية مركداً إن مساعدة المرضى غير القادرين واجب انساني ،وان مكتب الخدمة الاجتماعية بمستشفى العريش العام يعمل علي مدار الساعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 10معلومات عن مشروع تطوير مجرى قناة السويس بالبحيرات المرة الصغرى
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية