محافظ شمال سيناء يفتتح مسجد الشهيد محمد شراب

محافظ شمال سيناء يفتتح مسجد الشهيد محمد شراب
محافظ شمال سيناء يفتتح مسجد الشهيد محمد شراب
افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه الدكتور محمود عبد الخالق الفخراني، مساعد وزير الأوقاف، مسجد الشهيد محمد سمير شراب في مدينة العريش، بعد إنشاءه بتكلفة مليون و750 ألف جنيه بالجهود الذاتية، بمناسبة الذكرى الـ39 لتحرير سيناء والعيد القومي للمحافظة.

وأكد المحافظ افتتاح 7 مساجد  بمختلف مراكز ومدن المحافظة خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن عدد المساجد بالمحافظة يبلغ 1200 مسجدًا حكوميًا و880 مسجدا أهليًا، أي بإجمالي أكثر من ألفي مسجد داخل محافظة عدد سكانها نحو 450 ألف نسمة، وتمثل نسبة كبيرة على مستوى المحافظات قياسًا بعدد السكان.

Image1_4202123151224533596869.jpg
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف وضعت خطة شاملة لبناء مساجد جديدة وإحلال وتجديد عدد من المساجد التي تحتاج إلى إعادة صيانة وتأهيل في مختلف مدن المحافظة، وذلك بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية.

Image1_4202123151241565237697.jpg
من جانبه أكد الدكتور إبراهيم جمعه ابراهيم، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أن المسجد يقع في منطقة الخلفاء الراشدين بالعريش، على مساحة 340 مترا مربعا، بتكلفة مليون و750 ألف جنيه، تبرع من والد الشهيد، حيث يوجد به مصلى للرجال وآخر للسيدات، ويحتوي على مدخلين أحدهما للرجال والآخر للسيدات، وميضه للوضوء ودورات مياه.

Image1_420212315134403592971.jpg
وعقب الافتتاح قام المحافظ بأداء صلاة الجمعة في المسجد حيث تناولت خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور محمود عبد الخالق الفخراني، مساعد وزير الأوقاف لشئون الامتحانات والتدريب تحت عنوان "أيام العزة والنصر في الشهر الفضيل"، الانتصارات المجيدة التي سطرها التاريخ في صفحاته المضيئة، من بينها يوم بدر، وفتح مكة، وعين جالوت التي سطر فيها الجيش المصري ملحمة تاريخية. 

أضاف مساعد الوزير، أن من أهم أيام العزة والانتصار في شهر رمضان الكريم في التاريخ الحديث، يوم العاشر من رمضان، حيث ايد الله قواتنا المسلحة المصرية بعزيمة لم تفطر وقوة ايمان، لتحقيق النصر والكرامة وتحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر.،مقدما التحية لمن ضحوا بأرواحهم من رجال القوات المسلحة علي ما يقدمونه من تضحيات، فهم درع الأمة وسيفها، كما قدم التحية لأهل سيناء في عيد تحرير سيناء، وإلى قيادات المحافظة على حرصهم على اعمار وبناء مساجد الله، وإلى أرواح الشهداء الذين سالت دمائهم دفاعا عنه.  

وحضر الافتتاح كلا من اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد، الدكتور، محمد نصار، المكتب الفني لوزير الأوقاف، الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم، مدير عام مديرية الأوقاف بالمحافظة، الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، والقيادات التنفيذية والشعبية والدينية وأعضاء المجموعة البرلمانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انتشار أمنى بربوع الجمهورية لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك
التالى أسعار الذهب اليوم في مصر 13-5-2021