أخبار عاجلة

بنسبة مشاركة ٩٨٪.. انتهاء بروفة الثانوية العامة بمدارس قنا

بنسبة مشاركة ٩٨٪.. انتهاء بروفة الثانوية العامة بمدارس قنا
بنسبة مشاركة ٩٨٪.. انتهاء بروفة الثانوية العامة بمدارس قنا
قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا إن اليوم الثالث لأول بروفة تجريبية لامتحانات الثانوية العامة، شهدت إقبال طلابي بنسبة حضور بلغت ٩٨ ٪  حيث أجريت الامتحانات وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

الإجراءات الاحترازية

واتبعت المدارس الإجراءات الاحترازية المشددة أثناء دخول الطلاب للمدارس من حيث قياس درجة حرارة الطلاب وإلزامهم بارتداء الكمامات دون خلعها أثناء فترة انعقاد اللجان الامتحانية لأول بروفة للاختبارات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة التي تم انطلاقها الأحد الماضى.

عقد اللجان

كما تم اتباع الإجراءات القانونية في عقد اللجان الامتحانية لطلاب الصف الثالث الثانوي والتي تنص على وجود مسافة متر ونصف بين مقعد كل طالب، وتحديد 14 طالبا باللجنة الواحدة.

تعليم قنا

ومن جانبه قال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات المشكلة لمتابعة سير إجراءات الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، لم تتلق أي شكاوى.

وأشار إلى أن المشاكل التقنية التي ظهرت تم حلها على الفور بمعرفة التطوير التكنولوجى، من خلال اللجان المكلفة بذلك داخل المدارس، على مستوى المحافظة وتم تقديم كافة أوجه الدعم الفني والنفسي للطلاب من خلال أخصائي التطوير التكنولوجي بالمدارس والأخصائي الاجتماعي، لتلافى أي مشاكل قد تواجه الطلاب أثناء أداء الامتحانات.

وفي سياق متصل شهدت مدارس المحافظة  اقبالا من الطلاب للمشاركة في أداء الامتحانات لقياس الشبكات ومدى كفاءتها والعمل على رصد المشكلات المتعلقة بالسيرافرات ومنصة الامتحان حتي يتم التغلب عليها والعمل على حلها فورا وتلاشيها استعدادا لإجراء امتحانات الثانوية العامة الرسمية في شهر يوليو المقبل.

حزمة من الإجراءات 

وأضاف الداودى أن الامتحانات جرت وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيرس كورونا، فيما اتبعت المدارس الاجراءات الاحترازية المشددة اثناء دخول الطلاب للمدارس من حيث قياس درجة حرارة الطلاب وإلزامهم بارتداء الكمامات دون خلعها أثناء فترة انعقاد اللجان الامتحانية أول بروفة للاختبارات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة التي تم إطلاقها أمس الأول  الأحد وتستمر حتي الخميس المقبل.

عقد اللجان الامتحانية

كما تم اتباع الإجراءات القانونية في عقد اللجان الامتحانية لطلاب الصف الثالث الثانوي والتي تنص على وجود مسافة متر ونصف بين مقعد كل طالب، وتحديد عدد 14 طالبا باللجنة الواحدة.

تعليم قنا

وترأس الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا غرفة العمليات الرئسية المنعقدة بديوان عام مديرية قنا للتربية والتعليم والتي تم ربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية علي مستوى المحافظة منذ صباح اليوم لمتابعة سير  الامتحانات التجريبية في يومها الثاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تغريم 15841 شخصا بسبب الكمامة وتحرير 1127 مخالفة لقرارات الغلق
التالى الحكومة: اقتصار عمل أسواق الجملة من 9 مساء على استلام البضائع دون تعامل مع الجمهور