أخبار عاجلة

يصدر خلال ساعات.. وزيرة الصحة: قرار بمعاملة الليبيين مثل المصريين بالمستشفيات | فيديو

يصدر خلال ساعات.. وزيرة الصحة: قرار بمعاملة الليبيين مثل المصريين بالمستشفيات | فيديو
يصدر خلال ساعات.. وزيرة الصحة: قرار بمعاملة الليبيين مثل المصريين بالمستشفيات | فيديو
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أنه سيتم صدور قرار ينص على معاملة المواطنين الليبيين معاملة المصريين داخل مستشفيات وزارة الصحة، موضحة أن القرار يصدر اليوم الأربعاء، وسيتم معاملة الليبين داخل جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بنفس أسعار المصريين.

بعثات طبية
وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية بفضائية "إكسترا نيوز"،  أن مصر ستقوم بإيفاد بعثات طبية إلى ليبيا لمدة 6 أشهر من أجل مكافحة فيروس كورونا هناك وستقوم بتزويد الجانب الليبي بكافة الأدوية اللازمة لمكافحة الجائحة.


زيارة مدبولي لليبيا
وعقد كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ونظيره رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة، مؤتمرا صحفيا، مساء أمس الثلاثاء، في العاصمة طرابلس، وذلك عقب انتهاء المباحثات الموسعة التي عقدها الجانبان بحضور الوفدين الوزاريين وعدد من مسئولي البلدين.
                  ‏      
وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، عن سعادته الحقيقية في بلده الثاني ليبيا، والتي تعد أول زيارة لرئيس حكومة مصرية منذ فترة طويلة للأراضي الليبية.

وقال : كان من حسن الحظ أن أنال هذا الشرف وأتواجد معكم اليوم مع زملائي من الحكومة المصرية، واسمحوا لي أن أنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، للشعب الليبي ولحكومة الوحدة الوطنية، وتمنياته لكم جميعا بكل النجاح والتوفيق في تحقيق خارطة الطريق ووحدة الأراضي الليبية، وعودة الدولة الليبية القوية المتقدمة، وأن تسهم حكومتكم الرشيدة في تحقيق وتنفيذ كافة المشروعات التي يصبو إليها الشعب الليبي.
                  ‏         
وتحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن عمق العلاقات والروابط القوية التي تربط بين الشعبين لسنوات طويلة وتمتد بجذورها في أعماق التاريخ، وقال: قبل عام 2011 كان هناك الملايين من المصريين الذين يعملون في الأراضي الليبية، إلى جانب علاقات المصاهرة الممتدة على مدار الحقب التاريخية.

وتابع:" نحن الآن في هذه المرحلة نعمل على إعادة هذه العلاقات إلى قمة نضوجها مجددا، كما نثمن كافة الخطوات التي نجحت الدولة الليبية في اتخاذها فيما يتعلق بخارطة الطريق والمصالحة بين كافة الطوائف الليبية، وندعم في مصر؛ قيادة، وحكومة، وشعبا جميع الخطوات التي تقوم بها الشقيقة ليبيا، كما ندعم إجراء الانتخابات في نهاية العام الحالي، وكعادتنا لن نتأخر في دعم هذه الخطوات الليبية المهمة كما لم نتأخر على كافة الأصعدة في الفترة الماضية، حتى تكللت المهام بنجاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تفاصيل مصرع سيدة بمبيد حشري داخل منزلها بحلوان