أخبار عاجلة
المهن الأكثر احتراما في روسيا -

حكاية بوستر الدورة الـ 22 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

حكاية بوستر الدورة الـ 22 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة
حكاية بوستر الدورة الـ 22 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة
كشفت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، عن بوستر دورته الـ 22 والمقرر إقامتها خلال الفترة من من 19 إلى 25 مايو المقبل برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا.

يستمد البوستر تصميمه من البيئة التي يقام فيها المهرجان وهي محافظة الإسماعيلية وارتباطها بقناة السويس حيث يتضمن البوستر سفينة تعبر القناة وتحمل عدد دورات المهرجان الـ 22 واحتضان محافظة الإسماعيلية لكافة الثقافات السينمائية للدول المختلفة المشاركة بالمهرجان. 

البوستر 
البوستر من تصميم الفنانة هدير السجاعي ومن المنتظر أن تعلن إدارة المهرجان كل التفاصيل الخاصة بالدورة المقبلة، خلال الأيام المقبل.

وأكد الناقد عصام زكريا، رئيس المهرجان الإسماعيلية، أنه يجري حاليا وضع اللمسات النهائية البرنامج الرئيسى المكون من المسابقات الرئيسية المعروفة للأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة والأعمال الروائية القصيرة وأفلام التحريك، وكذلك البرامج الخاصة ومنها برنامج أفلام التحريك وأهم مدارسه فى العالم حاليا، حيث سيتم تخصيص يوم لكل مدرسة منها لعرض أفلامها وشرح أهم خصائصها والسمات التى تميزها.

وأضاف أن التحريك أحد الأركان الثلاثة الأساسية للمهرجان وحان الوقت للمزيد من الاهتمام به وتسليط الضوء عليه وتعريف الجمهور وصناع الأفلام أيضا بالطفرة التى شهدها والتطورات الهائلة التى طرأت عليه عالميا خاصة أننا لم نواكبها للأسف. 

نبذة عن المهرجان 

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي سنويا بمحافظة الإسماعيلية. 

ويعد مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي، وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

عرض نادي سينما الإسماعيلية، عددا من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة ضمن الاستعدادات لانطلاق الدورة الـ 22 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والمتحركة، والذى يقام فى الفترة من 19 إلى 25 مايو ، ويتضمن عرض 120 فيلما، برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا، وتنظيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي. 

الفيلم المغربى 

من بين الأفلام المعروضة، الفيلم المغربي القصير “حبوب منع الحلم” لعصام دوخو، والذي شارك من قبل في مسابقة الدورة الـ 20 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة. 

شارك فيلم “حبوب منع الحلم”، ضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، وتدور أحداثه حول الفقراء في المغرب وطريقة معيشتهم. 

اللجنة التعريفية 

وعقدت الورشة التعريفية الأولى لمهرجان الإسماعيلية التسجيلية لشباب المتطوعين بفعاليات الدورة الـ 22. 

وحرصت اللجنة المنظمة على عقد ورشة تعريفية لفريق المتطوعين من الشباب والفتيات الجامعيين، حول المشاكل التى قد يتعرض لها، وكيفية حلها، إضافة إلى مناقشة أفكار تطوير الدعاية للمهرجان، وجذب أكبر قدر من المهتمين بالمهرجان والترويج له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية