أخبار عاجلة
تأجيل مفاوضات ميسي مع برشلونة لهذا السبب؟ -

استعدادا لعيد الفطر.. "" تطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم والأسماك

استعدادا لعيد الفطر.. "" تطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم والأسماك
استعدادا لعيد الفطر.. "التموين" تطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم والأسماك
تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لعيد الفطر المبارك بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك وكذلك كحك وبسكويت العيد داخل المجمعات الاستهلاكية، بأسعار مخفضة عن السوق الخارجي بنسبة 25 % إلى 30%. 

وتعتمد وزارة في خطة استعدادها لعيد الفطر المبارك للرقابة على الأسواق خلال العيد على ثلاثة محاور "ضمان استمرار عمل المخابز، وضمان استمرار صيانة المطاحن، وضمان استمرار الأسواق"، من  خلال لجان تشكلها تتابع مع مديريات التموين الموقف أولا بأول، لضمان توفير كل السلع.

ومن المقرر أن تطرح وزارة التموين كحك العيد في المجمعات الاستهلاكية البالغ عددها 1350 مجمع، خلال أيام إلى جانب منافذ الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتبلغ أسعار اللحوم البرازيلية المستوردة 63 جنيها للكيلو، إضافة إلى اللحوم السودانية بسعر 85 جنيها للكيلو، ولحوم برازيلية طازجة يتم ذبحها فى مصر بسعر 100 جنيه للكيلو. 

‫أما الدواجن المجمدة بسعر 35 جنيها للكيلو، أوراك الدواجن المجمدة 32.5 جنيه للكيلو، ‫بط مسكوفى بسعر 38.5 جنيه، ‫لحوم كباب حلة مجمدة 68 جنيها للكيلو، ‫دواجن فيليه 70 جنيها. 

وتشكل وزارة التموين غرفة عمليات لمتابعة توفير كافة السلع الغذائية، وكذلك تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات والتواجد المستمر لضمان التأكد من توافر السلع الأساسية من  لحوم ودواجن ـ زيوت بأنواعها ـ سكر ـ أرز ـ المكرونة ـ البقوليات ـ الألبان ومنتجاتها”، ومراقبة مدى التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وعرضهم لسلع جيدة وغير منتهية الصلاحية.

وتكثيف الحملات الرقابية على محلات بيع الملابس الجاهزة والمصانع للتأكد من سلامة السلع المعروضة ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية، للإقبال المتزايد على شراء الملابس بمناسبة العيد. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بمرتبات مجزية.. القوى العاملة تعلن عن فرص عمل جديدة للخريجين بالغربية
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية