أخبار عاجلة

غراب يتابع سير العمل في لجان البت بإجراءات التصالح

غراب يتابع سير العمل في لجان البت بإجراءات التصالح
غراب يتابع سير العمل في لجان البت بإجراءات التصالح


أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة إسراع الخطي في استكمال إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بمعرفة اللجان الهندسية المشكلة بعد أن قام المخالفون بدفع قيمة الجدية لتوفيق أوضاعهم المخالفة.

لفت إلي أن المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء حتى ٣١ مارس ٢٠٢١، استقبلت عدد ٢٤٧ ألف و١٣١ طلب تصالح في مخالفات البناء العشوائي، جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء اللجان الفنية ومديري الإدارات الهندسية بكل مركز ومدينة وحي .

خطة عمل 
طالب المحافظ رؤساء اللجان الفنية بإعداد خطة عمل محددة بمدة زمنية موضح بها آليه انهاء إجراءات فحص الملفات المقدمة والتأكد من استيفائها لكافة الإشتراطات اللازمة طبقاً للقانون، لإنهاء العمل في هذا الملف الحيوي والهام الذي توليه الدولة اهتماماً خاصاً.

المحافظ يوجه
كما وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع اللجان الفنية المشكلة للبت في طلبات التصالح المقدمة وتذليل كافة العقبات أمامها لإنهاء إجراء المعاينات اللازمة للمباني المخالفة المخالفة علي أرض الواقع ومراجعة المساحة الحقيقية مع المساحة المحددة في الرسومات الهندسية المقدمة بالملف والتأكد من استيفاء كافة إشتراطات السلامة والحماية المدنية.

اجتماع اسبوعى
أكد محافظ الشرقية أنه سيتابع بنفسه إجراءات ملف التصالح في مخالفات البناء، مؤكداً على ضرورة عقد اجتماع إسبوعي للوقوف على معدلات الإنجاز في هذا الملف وتذليل العقبات أمام عمل اللجان.

وخلال الاجتماع أبدي رؤساء اللجان الفنية استعدادهم للتعاون مع المحافظة لسرعة البت في طلبات التصالح المقدمة وتحقيق أعلي نسبة انجاز لمحافظة الشرقية.

حضور الاجتماع
حضر الإجتماع المهندسة لبني عبد العزيز نائبة المحافظ و سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة والعميد محمد العادلي مدير إدارة الحماية المدنية بالشرقية.

عضو النواب
ومن ناحية اخرى كان النائب محمد الحصي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، قد قال إن اقتراب انتهاء مهلة التصالح فى مخالفات البناء بنهاية شهر مارس الجارى تستلزم مد المهلة مرة أخرى لحين صدور تعديلات القانون 119

ازالة المعوقات
وأضاف لفيتو:" لاتوجد مشكلة أمام المواطنين في عملية التصالح بعد إزالة كافة المعوقات التى كانت تحول دون استكمال إجراءات التصالح الا فى حالة عدم وجود أموال لدى المواطنين وهذا ما يستلزم المد خاصة وأن هناك كثر من 2.7 مليون طلب للتصالح  في مخالفات البناء بمعدل إنجاز يصل لـ 88%".

مهلة جديدة
وتابع:"  القرارات الجديدة للحكومة، سواء المتعلقة بنقليل الطلبات المطلوبة، أو من خلال عدم اشتراط استكمالها عند التقديم، على أن تستوفى خلال شهرين سهلت كثيرا ويمكن لصاحب الشأن " مالك – اتحاد شاغلين"، تقديم طلب التصالح على أن يقدم المستندات الدالة على صفته وفقا للمادة الثالثة من اللائحة التنفيذية للقانون.

كما يتم إرفاق المستندات التالية بطلب التصالح، وتختلف باختلاف نوع المخالفة 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق منح بقيمة 38 مليون جنيه لطلاب الجامعة المصرية اليابانية
التالى محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 83.31%