أخبار عاجلة

القبض على تشكيل عصابي للنصب على راغبي السفر للخارج بالجيزة

القبض على تشكيل عصابي للنصب على راغبي السفر للخارج بالجيزة
القبض على تشكيل عصابي للنصب على راغبي السفر للخارج بالجيزة
ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على تشكيل عصابى للنصب على راغبى السفر للخارج بالجيزة.

راغبى السفر للعمل بالخارج

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من  3 أشخاص - لهم معلومات جنائية؛ بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج، وذلك بموجب مستندات مزورة حيث قاموا بإنشاء شركة وهمية مقرها بمحافظة الجيزة واتخذوا منها وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامى.

محافظة الجيزة 
وأكدت التحريات  قيامهم بالإعلان عبر مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة عن توافر فرص عمل وتأشيرات سفر إلى بعض الدول "خلافاً للحقيقة" بقصد إستقطاب ضحاياهم والاستيلاء على أموالهم، وتسليمهم عقود وتأشيرات عمل "مزورة" تفيد إلحاقهم بكبرى الشركات بتلك الدول بمهن مختلفة ومرتبات مجزية وتمكنوا من الاستيلاء على مبالغ مالية طائلة بذات الأسلوب.
 
وحتى يكونوا بمنأى عن ضبطهم ومطاردة ضحاياهم قام اثنين منهم بتأجير مقر الشركة بموجب صور ضوئية لبطاقات رقم قومى "مزورة" بأسماء وصفات منتحلة تفيد كونهما أصحاب شركات سياحة، وتعاملا بتلك الصفات المنتحلة مع ضحاياهما.  

تأشيرات للدول العربية 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبط المتهمين.

الأحراز 
وبتفتيش مقر الشركة عثر على (ترخيص للشركة منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية – صور ضوئية لبطاقات رقم قومى مزورة لإثنين من المتهمين – عدد من جوازات السفر وتأشيرات وعقود عمل بأسماء أشخاص مختلفة – كمية من الصور لمستندات شخصية خاصة براغبى السفر - أكلاشيه يحمل إسم الشركة – دفاتر إستلام نقدية من عدد من المواطنين تفيد تلقى مبالغ مالية) ، وكذا (5 هواتف محمولة - جهاز لاب توب بمشتملاته) بفحص الأجهزة فنياً تبين إحتوائها على (عدد من المواقع الإلكترونية خاصة بالشركة - محادثات نصية ورسائل متبادلة مع ضحاياهم عبر برامج وتطبيقات التواصل الإجتماعى تؤكد نشاطهم الإجرامى – صور من جوازات سفر وبطاقات خاصة بالضحايا – برامج تعديل الصور المستخدمة فى التلاعب واصطناع المستندات المزورة).

وبمواجهتهم أقروا بارتكابه الواقعة، وتم  اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مجلس النواب الأمريكى يرسل خطابا إلى مجلس الشيوخ لعزل وزير الأمن الداخلى
التالى 40 مليون دولار استثمارات، تفاصيل عقد مشروع مجموعة إروغلو التركية بالقنطرة (إنفوجراف)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 08:00 م كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك