أخبار عاجلة
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين -

عودة حركة القطارات في الاتجاهين بمنطقة حادث قطار بنها

عودة حركة القطارات في الاتجاهين بمنطقة حادث قطار بنها
عودة حركة القطارات في الاتجاهين بمنطقة حادث قطار بنها

تمكنت اجهزة السكة الحديد ومحافظة القليوبية من إعادة حركة القطارات لوضعها الطبيعى عقب إصلاح شريط السكة الحديد الذى شهد حادث قطار بنها أمس حيث مر اول قطار علي السكة الجديدة من مكان الحادث عقب عملية الإصلاح واستبدال القضبان بقضبان جديدة مع الاستمرار فى كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة.

مع فرض كردون أمنى بالمنطقة حيث مر قطار قادم من القاهرة علي القضبان الجديدة التي تم تركيبها اليوم لتعود الحركة لوضعها الطبيعى عقب إصلاح شريط السكة الحديد واستبدال القضبان باخري جديدة. 

صحة القليوبية
فيما أعلن الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعى خروج أكثر من 37 حالة من مصابي الحادث المحجوزين بالمستشفي بعد تماثلهم للشفاء، مشيرا إلى ان المستشفى به كافة المستلزمات الطبيبة، بالإضافة إلى أن بنك الدم ممتلئ وكل الطاقم الطبى يبذل قصارى جهده لتقديم الرعاية الصحية. 

 وكان الفريق كامل الوزير، وزير النقل، قد اكد في وقت سابق عودة الحركة خلال ساعات حيث اشرف بنفسه على جهود إعادة إحلال وتجديد القضبان بالمنطقة على مساقة ما يقرب من نصف كيلو متر حيث تمت العملية بنجاح. 

وقال الوزير خلال تواجده في مكان الحادث والإصلاحات يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية: إن العمل يجري على قدم وساق لإعادة تأهيل منطقة الحادث وإحلال وتجديد القضبان الحديدية التي تضررت جراء الحادث. 

وأشار الوزير خلال تواجده مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه يرفض أي محاولات لإعادة الحركة بشكل جزئي، إلا بعد التأكد التام من إعادة كفاءة الخط من جديد وهو أمر يتطلب الصبر حتى تتم الأعمال على أكمل وجه، مطالبا بضرورة توخي الحذر والدقة في هذه الأعمال، حفاظا على الأرواح، وحتى لا يصاب أي راكب بضرر مهما كان حجمه.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار حالة الطوارئ في المحافظة على كافة المستويات لإزالة آثار الحادث، ومتابعة حالة المصابين، الذين خرج عدد كبير منهم من المستشفيات، مؤكدًا أن أجهزة المحافظة وخاصة المستشفيات كانت على قدر المسؤولية، ونجحت مستشفيات قليوب، بنها العام، بنها الجامعي، كفر شكر، في الصمود العدد الكبير من الوفيات والمصابين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية