أخبار عاجلة
لعبة Call of the Sea في طريقها لمنصة Switch -
عبد الله جمعة يواصل التأهيل في الجيم -

وكيل أوقاف المنيا يفاجئ المساجد لمتابعة تطبيق إجراءات مواجهة كورونا

وكيل أوقاف المنيا يفاجئ المساجد لمتابعة تطبيق إجراءات مواجهة كورونا
وكيل أوقاف المنيا يفاجئ المساجد لمتابعة تطبيق إجراءات مواجهة كورونا
فاجأ الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، عددًا من المساجد؛ للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد، وتنفيذ خطة الوزارة خلال الشهر الكريم.

وقال "عبدالرازق"، في تصريحات له اليوم الإثنين، إنه التقى بالمصلين، وتأكد من إقامة الشعائر بطريقة آمنة، وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة الإلتزام بالوقت المحدد.

وأضاف "وكيل الوزارة"، أن متابعة مساجد اليوم، جاءت ضمن خطة وضعها فريق من قيادات إدارة الدعوة بالمديرية برئاسة الشيخ حسانين عبدالحكم، مدير الدعوة؛ لمتابعة المساجد الكبرى بمدينة المنيا ومختلف الإدارات الفرع، للتأكيد على الإلتزام بتعليمات الوزارة.

إجراءات جديدة لمواجهة كورونا
واتخذت مطرانية الأقباط الكاثوليك في محافظة المنيا، اليوم الإثنين، إجراءات وقرارات جديدة؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد ارتفاع حالات الإصابة خلال الفترة الأخيرة.

وأصدرت المطرانية برئاسة الأنبا باسيليوس، بيانًا، اليوم الإثنين، موجه لجميع الآباء الكهنة والراهبات والشعب، تضمن عودة الاحتفالات بالقداسات وكذلك بقداس أحد الشعانين وأسبوع الآلام والجمعة العظيمة، وقداس عيد القيامة المجيد مع مراعاة اتخاذ أقصى درجات الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ويمنع من الدخول من يخالف ذلك. 

وتضمنت الإجراءات أيضًا، عدم استقبالات رسمية يوم عيد القيامة المجيد، واستمرار غلق قاعات الاحتفالات، ويُجرى الصلاة على المنتقلين بمرض كورونا في فناء الكنيسة، وتعليق الأنشطة والخدمات والاحتفالات.

شروط صلاة الإكليل
واقتصار صلاة الإكليل على حضور العروسين و20 من الأقارب، واقتصار صلاة الثالث على أسرة المنتقل فقط، وتُمنع الزيارات المنزلية ويُكتفى بصلاة القنديل العام في الكنيسة. 

موعد التطبيق
وأوضح البيان، أن تلك القرارات سيُجرى العمل بها من يوم الخميس المقبل وحتى الأربعاء الموافق 22 من شهر أبريل الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هرب من حرارة الجو إلى الموت.. غرق طالب بـ «نيل بني سويف»
التالى الجيش الأمريكى: توقعات بسقوط الصاروخ الصينى على تركمانستان