أخبار عاجلة
عاجل.. برشلونة يحسم مصير كومان -

الإجراءات الإضافية للمسافرين المصريين إلى ألمانيا

الإجراءات الإضافية للمسافرين المصريين إلى ألمانيا
الإجراءات الإضافية للمسافرين المصريين إلى ألمانيا
تطلب السلطات الحكومية في بعض البلدان وثائق إضافية يتم ملؤها من قبل المسافرين قبل الوصول ، لذلك إذا كنت مسافر إلى تشاد يرجى الالتزام بمجموعة من الإجراءات.

ومن أبرز الإجراءات الإضافية للسفر إلى تشاد والمتعلقة بالحجر الصحي:

• اعتبارًا من 30 مارس حتى 12 مايو 2021 ، يلتزم جميع الركاب الذين يدخلون ألمانيا- بما في ذلك ركاب الترانزيت - بإظهار دليل على اختبار COVID السلبي قبل الصعود على متن الرحلة (بغض النظر عما إذا كان بلد المنشأ ينتمي إلى أي منطقة خطر في RKI). لا يُسمح بنقل الركاب دون اختبار COVID سلبي. 

• يجب على الركاب حمل دليل على الاختبار السلبي عند دخول ألمانيا حيث ستقوم الشرطة الفيدرالية بإجراء الفحوصات عند الوصول.

مصر
• اعتبارًا من 24 يناير 2021 ، يتعين على الركاب القادمين من مناطق الإصابة المرتفعة (الاتحاد الأوروبي / دول شنغن / جمهورية التشيك / إسبانيا ومصر مناطق عالية الإصابة) أن يحملوا دليلًا على (اختبار PCR / اختبار سريع antigen) سلبيًا لا يزيد عن 48 ساعات قبل الدخول (لا ينطبق هذا على الأطفال دون سن 6 سنوات). (بما في ذلك ركاب الترانزيت والتحويل) 

- يمكن أن يكون الاختبار PCR أو Antigen.
-الركاب ملزمون بملء DEA.
- بالإضافة إلى الحجر الصحي المذكور ، يتعين على الركاب الخضوع لاختبار فيروس (SARS-COV2) قبل 48 ساعة من الدخول أو بعده مباشرة.

العزل المنزلي
- يجب على هؤلاء المسافرين الذهاب مباشرة إلى منازلهم أو أماكن إقامة مناسبة أخرى فور عودتهم والبقاء هناك بشكل دائم لمدة 10 أيام.
-عند العودة، سيتم تمديد التزام الحجر الصحي من 10 إلى 14 يومًا. 

بالإضافة إلى أنه لا يمكن تقصير مدة الحجر الصحي باختبار سلبي بعد 5 أيام. تكون هذه اللائحة الجديدة سارية في ولاية هيسن من 8 مارس 2021. يمكن الاطلاع على اللائحة المحدثة هنا.

- من أجل تقصير مدة الحجر الصحي لمدة 10 أيام ، يمكن إجراء اختبار PCR-Covid-19 من اليوم الخامس بعد الدخول فصاعدًا. بعد تلقي نتيجة اختبار سلبية ، ينتهي الحجر الصحي.

الفئات المعفية
- معفى من التسجيل الإلكتروني الركاب الذين سافروا فقط عبر منطقة خطر ولم يتوقفوا هناك، والراكب الذي دخل جمهورية ألمانيا الفيدرالية فقط للعبور، والراكب الذي أقام في منطقة خطر لمدة أقل من 24 ساعة أو الذين يدخلون الفيدرالية جمهورية ألمانيا لمدة تصل إلى 24 ساعة كجزء من حركة المرور عبر الحدود مع الدول المجاورة.

- سيتم التحقق من إيصال المسافر للتسجيل الناجح من قبل شركة الطيران مقابل بطاقة الهوية أو ما يعادلها قبل الصعود إلى الطائرة، لا يُسمح بصعود الركاب على متن الطائرة دون إثبات نجاح التسجيل.

الرحلات الجوية
- الرحلات الجوية من دول خارج شنغن إلى ألمانيا: يخضع إيصال التسجيل لفحوصات إضافية من قبل الشرطة الفيدرالية / السلطة المختصة في مراقبة الحدود في مطار الوجهة في ألمانيا.

- ينصح بشدة استخدام الإجراء والتسجيل عبر الإنترنت.

-يتم قبول PLC المستند إلى الورق فقط كبديل إذا كان التسجيل الإلكتروني معطلاً أو لم يكن للراكب إمكانية الوصول إلى التسجيل الإلكتروني. 

على الرحلات الجوية من دول شنغن إلى ألمانيا ، يجب جمع PLF الورقي من قبل طاقم الطائرة وتسليمه إلى السلطة المختصة / الصحية في مطار الوجهة في ألمانيا. 

على الرحلات الجوية من دول غير شنغن إلى ألمانيا ، يجب أن يحتفظ الركاب بـ PLF الورقي وتسليمه إلى الشرطة الفيدرالية / السلطة المختصة في مطار الوجهة في ألمانيا أثناء عمليات التفتيش على الحدود.

بيانات الحجز
-يجب على شركات الطيران الاحتفاظ ببيانات الحجز المخزنة إلكترونيًا للركاب للرحلات الجوية إلى جمهورية ألمانيا الفيدرالية
- في حالة عدم تمكن المسافر في حالات استثنائية من ملء التسجيل الرقمي ، فيجب عليه ملء تسجيل بديل في نموذج ورقي. ستقوم مصر للطيران بجمع هذا النموذج الورقي وتسليمه إلى السلطات الصحية في أول نقطة وصول إلى ألمانيا.

- سيحصل جميع الركاب على نشرة إعلامية مع جميع اللوائح والتزاماتهم في مراقبة جوازات الهجرة.

- حتى 12 مايو 2021 ، هناك استثناءات من متطلبات الاختبار والالتزام بتقديم دليل للمسافرين من ميانمار إلى ألمانيا.

المطارات المصرية

وتلتزم  مطار القاهرة  والمطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية