أخبار عاجلة

حتى لا ننسى جرائم الإرهابية.. نهب 20 منزلا وحرق أكثر من 18 كنيسة ومبنى في المنيا

حتى لا ننسى جرائم الإرهابية.. نهب 20 منزلا وحرق أكثر من 18 كنيسة ومبنى في المنيا
حتى لا ننسى جرائم الإرهابية.. نهب 20 منزلا وحرق أكثر من 18 كنيسة ومبنى في المنيا
«سرقة وحرق وقتل».. مثلث رعب شكلته الجماعة الإرهابية وقذفت الرعب في قلوب أهالي محافظة المنيا أبان أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، ناهيك عن حرق الكنائس ونهب المدارس واقتحام أقسام الشرطة حتى لم تسلم منهم حضانات الأطفال في محافظة عروس الصعيد.

نهب 20 منزلا
فقد سجلت المحافظة في الأحداث الإرهابية في فض اعتصامي رابعة والنهضة حرق كنيسة مارجرجس، ودير العذراء الأثري، ومقر إقامة الأسقف، ومبنى خدمات، ونهب وسرقة ما يزيد عن 20 منزلا، ومقتل قبطى، وتدمير منزل القس إنجيلوس كاهن كنيسة العذراء والأنبا إبرام، وحرق كنيسة الإصلاح بقرية دلجا بدير مواس.

حرق وتدمير
ولم تتوقف أحداث العنف والإرهاب عند هذا الحد بل طالت نيران التخريب والحرق كنيسة الأمير تادرس، والكنيسة الإنجيلية، وكنيسة الأنبا موسى الأسود، وكنيسة مار يوحنا، وكنيسة خلاص النفوس، ومدرسة ودير راهبات القديس يوسف، ونفذت الجماعة هجوماَ على كنيسة مارمينا بمنطقة أبو هلال، حرقوا خلاله وجهة المدخل ومبنى الخدمات وواجهة مركز طبى تابع لها، إلى جانب الاعتداء على كنيسة العذراء وإنزال الصلبان من عليها.

الحلاق إسكندر.. شهيد أحداث الفض
حلاق بسيط كان عائدا من رحلة حج في القدس في شهر مايو قبل أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.. إسكندر طوس - قُتل بدم بارد على يد الإخوان.

قتل وسحل
في الرابع عشر من أغسطس عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة خرج ابن قرية دلجا التابعة إداريا لمركز ديرمواس جنوب المنيا، اسكندر أعلى سطح منزله وأطلق طلقتين  فى الهواء ، فى ذلك الوقت خرجت إشاعة أن اسكندر دخل المسجد وقتل المسلمين ، وهناك شاهدنا هجوما عنيفا على الكنيسه ودخلوا منزل اسكندر وقتلوه وسحلوه فى الشارع - هذا ما أكده  - القس أيوب يوسف راعي كنيسة مار جرجس للأقباط الكاثوليك بدلجا.

أول كنيسة تم الاعتداء عليها
وأوضح أن كنيسة مارجرجس بدلجا كانت أول كنيسه تم استهدافها فى أحداث فض رابعة ، وأشار قائلا دخلو مبنى الخدمات وتم سرقة المكان وبعدها كسروا وحرقوا المكان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية