أخبار عاجلة
أسعار الجبس اليوم 10 / 5 / 2021 فى مصر -
نرمين الفقي تشعل أحداث الحلقة 27 من "النمر" -
أسعار الأسمنت اليوم 10/ 5/ 2021 فى مصر -

نقابة المهندسين تسترد 137 وحدة سكنية بالقطامية

نقابة المهندسين تسترد 137 وحدة سكنية بالقطامية
نقابة المهندسين تسترد 137 وحدة سكنية بالقطامية
اكدت نقابة المهندسين بالقاهرة، أنها استردت 137 وحدة سكنية بعد مرور 10 سنوات من اغتصابها بمنطقة القطامية بالتجمع الثالث، إبّان أحداث يناير 2011، استغلالًا لحالة الانفلات التى شهدتها البلاد خلال ذلك الوقت. 

إخلاء الوحدات السكنية
وتمكنت نقابة المهندسين بالتعاون مع الجهات المعنية من رجال الشرطة، وشرطة التعمير والمجتمعات من إخلاء عدد من الوحدات السكنية واستعادتها لصالح الأعضاء وأسرهم. 

ومن جانبه أوضح المهندس هشام أبوسنة، رئيس النقابة الفرعية للمهندسين بالقاهرة، أن المهندس هاني ضاحي، النقيب العام للمهندسين، كثف جهوده من خلال التواصل مع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة الدولة والمسئولين المعنيين، لاسترداد أملاك نقابة المهندسين والمحافظة على حقوق أعضائها بتنفيذها للقرار الإداري لوزير الإسكان رقم ١٣٦ لسنة ٢٠١٩، بإخلاء الوحدات السكنية.

وأشار إلى أنه بناءً على ذلك، توجهت يوم الإثنين الماضي، تشكيلات أمنية من كافة القطاعات والإدارات الشرطية بقيادة نائب مدير أمن القاهرة ورئيس تشكيلات أمنية قطاع القاهرة الجديدة، إلى مقر الوحدات السكنية لإخلائها.

استرداد 20 وحدة سكنية
ولفت إلى أنه فى اليوم الأول، نجحت النقابة فى استرداد وتسلم 20 وحدة سكنية، معظمها كانت خالية من السكان، وأبدى سكان بعض الوحدات رغبتهم فى الإخلاء الطوعي للوحدات، لافتًا إلى أنه جارٍ استكمال أعمال الإخلاء بعد أن تم إخطار الساكنين للوحدات السكنية بسرعة تركها طواعية، وعزم قوات الشرطة على تنفيذ قرار الإخلاء، وتسليم الوحدات لنقابة المهندسين بالقاهرة.

ووفرت نقابة المهندسين سيارات لنقل المنقولات والأثاث والعمالة اللازمة لذلك، حتى يتسنى نقلهم إلى الجهة التى يحددها كل من يخلي وحدة سكنية، حتى لا يتمكنوا من تشكيل تجمع عشوائي مرة أخرى داخل المكان، وسيتم اتخاذ إجراءات لإنشاء سور مؤقت بعد استلام كافة الوحدات، وكذلك سيتم التعاقد الفوري مع شركة مقاولات لرفع كفاءة العمارات وبنيتها الأساسية التى تأثرت كثيرًا خلال الفترة الماضية وتعرضت مرافقها للتدمير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 10 صور ترصد العاصفة الترابية الشديدة العابرة على مرسى مطروح
التالى الكنيسة الأسقفية توفر ترجمة فورية بلغة الإشارة وتخصص ركنًا للصم بقداس العيد‎