أخبار عاجلة

بدء موسم توريد القمح.. والفيوم تتسلم ٣ آلاف طن أول ٢٤ ساعة

بدء موسم توريد القمح.. والفيوم تتسلم ٣ آلاف طن أول ٢٤ ساعة
بدء موسم توريد القمح.. والفيوم تتسلم ٣ آلاف طن أول ٢٤ ساعة
أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بدء موسم توريد القمح المحلي للشون والصوامع بنطاق المحافظة، ومع اول ٢٤ ساعة  تم توريد 3049 طن و57 كيلو من القمح.

وأوضح "الأنصاري" أنه تم توريد 568 طناً و295 كيلو من الأقماح لشركة مطاحن مصر الوسطى، و2480 طناً و762 كيلو للشركة المصرية القابضة للصوامع، لافتاً إلى أن استلام الأقماح من المزارعين يتم وفقاً للأسعار المحددة والتى تتراوح بين 705 إلى 725 جنيهاً للأردب الواحد، حسب درجة النقاوة، في ظل متابعة دقيقة لأعمال التوريد لمنع أي تلاعب، فضلاً عن عمل فحص دوري للكميات المستلمة. 

تيسيرات للمزارعين
وأكد محافظ الفيوم، حرص المحافظة على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد من القمح هذا العام، مشيراً إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في سبيل الاهتمام بالمزارعين، وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد، حتى توريد المحصول بمختلف قرى ومراكز المحافظة، مؤكداً على ضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع، والشون المطورة، والمخصصة لهذا الغرض. 
مواقع التوريد
وأضاف، أنه تم تحديد 3 مواقع للتوريد كمرحلة أولى، هي صوامع، طامية بطاقة تخزينية 60 ألف طن، وقصر الباسل بمركز إطسا بسعة تخزينية 60 ألف طن، ومطاحن مصر الوسطى بالفيوم بطاقة تخزينية 25 ألف طن.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قد أصدر تعليمات لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بتكثيف الجولات الميدانية لمتابعة تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا،  فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، ومواعيد فتح وغلق المطاعم والمحال التجارية، والكافيهات، والورش. 

ووجه "الأنصاري" بتطبيق الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا .
مواعيد فتح المحال والمولات
يذكر أن قرار  وزير التنمية المحلية أوضح أن مواعيد فتح المحال والمولات التجارية يوميًا طوال الصيف وشهر رمضان المبارك، تبدأ من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.
مواعيد المطاعم والمقاهي
أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار ٢٤ ساعة، وفيما يتعلق بمواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا تكون من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة. 

تُستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظة شمال سيناء تنفى الإدلاء بأى تصريحات حول استقبال جرحي فلسطينيين بالمستشفيات
التالى استعدادات مديرية أمن الجيزة لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك