أخبار عاجلة
ليز تشيني تفقد منصبها في الكونجرس بسبب ترامب -
المغرب يحظر إقامة صلاة عيد الفطر بسبب كورونا -
الملابس الجاهزة: مبيعات العيد تتأثر بالإغلاق -

التحقيق في نشوب حريق مخزن مجاور لمحطة مترو تحت الإنشاء

التحقيق في نشوب حريق مخزن مجاور لمحطة مترو تحت الإنشاء
التحقيق في نشوب حريق مخزن مجاور لمحطة مترو تحت الإنشاء
طلبت نيابة الجيزة انتداب المعمل الجنائى لبيان سبب نشوب حريق مخزن خردة مجاور لمحطة مترو أنفاق القومية "تحت الإنشاء"، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

المعاينة الأولية للحريق

كشفت المعاينة الأولية أن نشوب الحريق أسفر عن تفحم محتويات "أثاث منزلي" ما بين مقاعد خشبية وأسرة حديدية، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق.

بلاغ بوقوع حريق أسفل محطة مترو

تلقى اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بلاغًا من مسؤول إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب أسفل محطة مترو أنفاق القومية بمنطقة إمبابة .

الدفع بقوات الدفاع المدني 

وتم الدفع بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ4 سيارات إطفاء وخزان مياه استراتيجي سعة 30 طنًا، وأمكن محاصرة النيران والسيطرة على الحريق دون خسائر في الأرواح.

الحماية المدنية 

ولمنع نشوب الحرائق يجب إزالة أسبابها: كمنع التدخين فى الأماكن المحظورة، ووضع أوعية للرماد، واتخاذ الوسائل ضد الشرر الكهربائى واستخدام أجهزة قطع التيار الكهربائى والالتزام بالتعليمات الأمنية بالمكان.

إجراءات الوقاية من الحرائق: التفتيش والفحص الدورى على أماكن العمل: إذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائيه ضد الحرائق ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق و تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكى (التلقائى) فى المبانى: تستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية فى الأماكن والقاعات التى تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه، ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالى تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.

وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية ان استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عبور المواطنين من أنفاق قناة السويس والكبارى العائمة مجانا أول أيام العيد
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية