أخبار عاجلة

لزيادة إصابات كورونا.. مطرانية قنا تعلق أنشطتها لـ4 مايو

لزيادة إصابات كورونا.. مطرانية قنا تعلق أنشطتها لـ4 مايو
لزيادة إصابات كورونا.. مطرانية قنا تعلق أنشطتها لـ4 مايو
أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بقنا وقفط وتوابعهما، وقف جميع القداسات وجميع الأنشطة الاحتفالية للأعياد الكبري القادمة بدءا من جمعة ختام الصوم 23 ابريل حتي الثلاثاء 4 مايو ويتم تقيم نسبة الاصابات من جديد.

وأكد البيان الذي حصلت "فيتو" علي نسخة منه، أن هذه القرارات جاءت نتيجة ارتفاع الاصابات بفريوس كورونا المستجد، ونظرا لعدم احتراس الشعب مع مثل هذه الجائحة التي تحتاج الي حرص .

وأختتم البيان "أن الرب قادر أن يرفع الوباء عن بلادنا والعالم أجمع ويعيد عليكم الايام ونحن مبتهجين بالاحتفالات والاعياد الجميلة .

وبدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الصوم الكبير والذي يستمر لمدة 55 يوما، ويطلق على الأسبوع الأخير من الصوم "أسبوع الآلام" والذي ينتهي بعيد القيامة المجيد.

صلوات ومحرمات

ومن المقرر أن يترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وأساقفة المجمع المقدس والآباء الكهنة الصلوات والقداسات بمختلف الكنائس في مصر وخارجها.

ويقام قداس يومي في جميع أيام الصيام، بعد الانقطاع عن الطعام لمدة تصل إلى نحو 15 ساعة، ولا يتم خلال أيام الصوم تناول أي أطعمة حيوانية أو مشتقاتها ويمنع أيضا تناول الأسماك.

تفاصيل الصوم الكبير

والصوم الكبير عبارة عن ثلاثة أصوام، الأربعين المقدسة في الوسط، ويسبقها أسبوع أما أن يعتبر تمهيدا للأربعين المقدسة، أو تعويضيا عن أيام السبوت التي لا يجوز فيها الانقطاع عن الطعام.

أسبوع الآلام

ويعقب ذلك أسبوع الآلام، والذي تبدأ أحداثه عقب الاحتفال بأحد الشعانين حيث يتم تعليق الرايات السوداء وتغيير ستر الهيكل، وتقرأ خلاله كافة النبوات والأحداث المتعلقة بآلام السيد المسيح وصلبه، إلى أن ينتهي بصلب الفرح والاحتفال بعيد القيامة المجيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية