أخبار عاجلة

مطرانية بني سويف تعلق الصلاة داخل الكنائس لمدة 3 أسابيع

مطرانية بني سويف تعلق الصلاة داخل الكنائس لمدة 3 أسابيع
مطرانية بني سويف تعلق الصلاة داخل الكنائس لمدة 3 أسابيع

أعلنت مطرانية بني سويف، منذ قليل، برئاسة الأنبا غبريال  تعليق كافة الصلوات بكنائس الإيبارشية اعتبارا من يوم غد السبت، ولمدة ثلاثة أسابيع، نظرا لظروف جائحة كورونا، مكررة اعتذارها عن أي استقبالات رسمية أو شعبية يوم عيد القيامة المجيد حرصا على صحة الجميع.

مطرانية ببا
كما أعلنت مطرانية ببا بمحافظة بني سويف انه في إطار دعم جهود الدولة المصرية في مجابهة الموجة الثالثة من وباء كورونا المستجد، الأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا والنائب البابوي لإيبارشية بني مزار عدد من الإجراءات.

صلاة القنديل
وتضمنت الإجراءات ما يلي: ان يتم صلاة القنديل ولمنع التزاحم بين المصلين من يوم الاثنين القادم وحتي يوم الخميس القادم علي ان يحضر الشخص مرة واحدة خلال هذه الفترة، وحضور القداسات جمعة ختام الصوم وأحد الشعانين وخميس العهد والجمعة العظيمة و قداس العيد عبر دعوات تصدر من الكنائس، وأن يكون لكل أسرة دعوة واحدة فقط خلال هذه الفترة من قداس ختام الصوم حتى قداس العبد، والأسرة هي التي تحدد من سيشارك في الصلوات ويشارك في كافة الصلوات بحيث تشارك كل الأسر في كافة الصلوات عن طريق ممثلة.

صلوات البصخة
كما تضمنت الإجراءات حضور صلوات البصخة بدون حجز، الالتزام خلال كافة الصلوات بأقصى درجات الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات فضلا عن التعقيم المستمر لكافة الكنائس عقب نهاية كل صلاة.

الإجراءات بالمساجد
وفي سياق آخر، ناشد الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة أوقاف بني سويف، المصلين بمساجد المحافظة، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة "الكمامة والمصلية الشخصية" مشددًا على تكثيف أعمال التعقيم داخل مساجد المحافظة مع حلول شهر رمضان المبارك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأضاف وكيل وزارة أوقاف بني سويف أن حملات التعقيم لم تتوقف منذ فتح المساجد إلا أنه تم التوجيه على تكثيف أعمال التعقيم والتطهير للمساجد على مدار الصلوات الخمسة يوميا، لافتا إلى أن اعمال التعقيم المكثفة بدأت منذ 15 يوما قبيل شهر رمضان المبارك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة.

الكمامة والمصلية
وطالب وكيل وزارة الأوقاف من المصلين الالتزام بارتداء الكمامة والحضور بالمصلية الخاصة بكل مواطن مع التأكيد على عدم فتح دورات المياه داخل المساجد.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف على تكثيف حملات المتابعة والمراقبة المستمرة من لجان المتابعة على المساجد للتأكد من التزام المصليين بالاجراءات الاحترازية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحكومة تستجيب لأكثر من 400 استغاثة خلال مارس الماضى.. غدا باليوم السابع
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية