أخبار عاجلة

متابعة 7350 حالة عزل منزلي وشفاء 6800 حالة كورونا في الدقهلية

متابعة 7350 حالة عزل منزلي وشفاء 6800 حالة كورونا في الدقهلية
متابعة 7350 حالة عزل منزلي وشفاء 6800 حالة كورونا في الدقهلية
وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مديري الإدارات الصحية بالمتابعة المستمرة مع فرق العزل المنزلي للتأكد من متابعة جميع الحالات من حيث صرف العلاج لهم طبقا للبروتكول المحدث  وقياس نسبة التشبع بالاكسيجين ومتابعة المخالطين  وسرعة احالة الحالات التي تحتاج دخول مستشفى قبل تدهورها واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية  لمنع انتشار العدوى وكذلك التنبيه علي الثقافة الصحية بتكثيف الندوات  لرفع درجة الوعي لدي المواطنين والالتزام بالكمامة  والتباعد الاجتماعي وتشجيعهم علي التسجيل لتلقي  اللقاح. 

العزل المنزلي 

 كما وجه وكيل صحة الدقهلية  مديري المستشفيات ورؤساء أقسام العزل  بالمتابعة اليومية لسجلات التسجيل بأماكن الفرز  والعيادات الخارجية والاستقبال والتأكد من تسجيل جميع حالات الاشتباه علي برنامج الوزارة الالكتروني كوتريس لحالات العزل المنزلي  مع ضرورة صرف العلاج لهم طبقا للبروتوكول المحدث  وذلك حتى يتمكن فرق الرعاية الأساسية من متابعة حالات العزل المنزلي وإحالة الحالات إلى المستشفيات قبل تدهورها. 

Image4_4202116193426136461825.jpg
الجدير بالذكر انه  تم متابعة حوالي   7350 حالة عزل منزلي من بداية المبادرة، وخروج تحسن وشفاء  6800 حالة.

وتم تحويل عدد 385حالة للمستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة
 وتم توزيع 720 جهاز قياس الأكسجين. 

وكيل صحة الدقهلية 

 وناشد وكيل الصحة بالدقهلية  المواطنين باتباع تعليمات وزارة الصحة ولبس الماسك وخاصة في  الأماكن العامة  وأماكن العمل وتجنب التجمعات العائلية في المناسبات والالتزام بالتباعد الاجتماعي خاصة خلال الفترة المقبلة وفي دخول شهر رمضان المبارك.

وزيرة الصحة 
جاء ذلك بناءا على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة في الاجتماع الذي تم عقده أمس عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات التي تستقبل حالات الكورونا على مستوى المحافظة.

افتتاح مقطعية أجا

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  بمدينة أجا وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى أجا المركزي بتكلفة تقديرية بلغت 6 ملايين جنيه.

افتتاح وحدة مقطعية بأجا

ورافق المحافظ خلال الافتتاح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وإيهاب أنيس عضو مجلس النواب ورحاب المزين رئيس مركز ومدينة أجا.

الجدير بالذكر أن الوحدة تضم جهاز للأشعة بتكلفة 4 ملايين جنيه وبلغت تكلفة أعمال التجهيزات والتشطيبات للوحدة 2 مليون جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إخلاء سبيل أشرف السعد من سراي النيابة في الإسكندرية
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية