أخبار عاجلة
عام / صلاة عيد الفطر المبارك -

عودة الحركة على خط أبوقير بعد حادث تصادم قطار وسيارة ملاكي

عودة الحركة على خط أبوقير بعد حادث تصادم قطار وسيارة ملاكي
عودة الحركة على خط أبوقير بعد حادث تصادم قطار وسيارة ملاكي
انتقلت فرق الطوارئ لمزلقان السكك الحديدية بابو قير  لمعاينة موقع حادث تصادم قطار بسيارة ملاكى اقتحمت المزلقان منذ قليل،وانتظمت حركة القطارات على الخط بعد ازالة اثار الحادث .

تفاصيل الحادث 
وتبين من المعاينة الاولية ان السيارة الملاكى  اقتحمت خط السكك الحديدية وقت قدوم قطار ابوقير الاسكندرية  وذلك بالمخالفة  الامر الذى ادى لاصطدام السيارة بالقطار وتعطلت الحركة على المزلقان نتيجة الحادث.

على صعيد خر لم ينتج عن الحادث اى اصابات او وفيات وتم تحرير محضر بالواقعة ومن المقرر ان يتم قائد السيارة غرامة التلفيات بالقطار والمزلقان  وبخلاف غرامة  اقتحام المزلقان.

المزلقانات 
من ناحية أخرى  قامت الهيئة القومية للسكك الحديدية بمخاطبة المحافظات ، للتاكيد على ضرورة التنسيق مع الشرطة ومع كافة الجهات لغلق المزلقانات الغير شرعية والرقابة على  حرم السكك الحديد لمنع اى محاولة للاعتداء على حرم خطوط القطارات.

السكك الحديد تخاطب المحافظات
وطالبت السكك الحديدية من المحافظات بالعمل على حصر الفتحات الغير رسمية وغلقها لما تمثلة من تهديد لسلانة حركة القطارات وسلامة المواطنين وما تمثلة من خطورة بالغة  على الركاب وعلى مستخدمو هذة الفتحات.

من ناحية اخرى شدد الفريق كامل الوزير   وزير النقل على ضرورة العمل على استمرار الرقابة على القطارات والمحطات لمنع اى راكب من مخالفة الاجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

وأكد المصدر ان غرامات الكمامة الموقعة تشمل تغريم الراكب 50 جنية حال عدم اللتزام بارتداء الكمامة ، وفى حالة عدم دفع المواطن يتم  توقيعه على محضر بمعرفة شرطة النقل ويحال المحضر الى النيابة المختصة وهناك يتم تسوية المحضر بغرمة 100 جنية وفى حالة عدم الدفع يحال المحضر من النيابة الى المحكمة للبت فية وتصبح الغرامة 150 جنية غير قابلة  للتفاوض .

كما أكد الوزير ضرورة الالتزام ايضا من جانب قائدى القطارت بكافة التعليمات النصية للتشغيل والخاصة  بتشغيل اجهزة الامان واجهزة التحكم  الموجودة بداخل القطارات ، بالاضافة الى الالتزام النصى بكافة تعليمات التشغيل.

وكانت السكك الحديدية بدأت الاستعدادت لاستقبال شهر رمضان المعظم من خلال تنقية جدول التشغيل ومراجعة خطط التشغيل للسكك الحديدية خلال الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية