أخبار عاجلة
روسيا: أسعار النفط تراوح بين 62 و66 دولارا -

أهالي «الغنيمى» بالشرقية يودعون وزير الأوقاف بالزغاريد | فيديو

أهالي «الغنيمى» بالشرقية يودعون وزير الأوقاف بالزغاريد | فيديو
أهالي «الغنيمى» بالشرقية يودعون وزير الأوقاف بالزغاريد | فيديو
ودع المئات من أهالي قرية كفر الغنيمى التابعة لمركز منيا القمح مساء اليوم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالزغاريد والتصفيق عقب افتتاحه مسجد الغنيمى بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية وحال مغادرة موكبه للقرية.

تشديدات أمنية
وكان وزير الأوقاف افتتح المسجد وسط تشديدات أمنية وشارك في ندوة للرأي بعنوان" رمضان وعمارة المساجد" بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف وعدد من نواب البرلمان ولفيف من القيادات الشعبية.

والقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة اليوم بالشرقية بعنوان " دعوه للتأمل في عظمه كتاب الله عز  جل " تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم فهو كلام الله ينطق بالحق ولا يشبه كلام المخلوقين سائلاً المولي عز وجل أن يرزقنا قوة الإيمان وحسن الفهم بالقرآن.

وأدي الدكتور محافظ الشرقية صلاة الجمعة بمسجد الغنيمي بقرية كفر الغنيمي التابعة لرئاسة مركز ومدينه منيا القمح ، في حضور لفيف من القيادات، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأهالي القرية، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الأوقاف بالتزام المصلين بارتداء الكمامه الطبية والحفاظ على التباعد بينهم.

عنوان خطبة الجمعة

وألقي خطبة الجمعة وزير الأوقاف بعنوان " دعوه للتأمل في عظمه كتاب الله عز  جل " تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم فهو كلام الله ينطق بالحق ولا يشبه كلام المخلوقين سائلاً المولي عز وجل أن يرزقنا قوة الإيمان وحسن الفهم بالقرآن.

المحافظ يهنئ

وتقدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأجمل التهاني وأطيب التمنيات لأبناء القرية بمناسبة إفتتاح المسجد وتهيئتة لإستقبال المصلين وتعليم وتعلم مفاهيم الدين السمحه .

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد افتتحا اليوم مسجد الغنيمي بقرية كفر الغنيمي التابعة لرئاسة مركز منيا القمح والمقام علي مساحة 950م2 بتكلفة 9 مليون جنية وذلك على نفقة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظة  والجهود الذاتية من أبناء القرية .

خطة وزارة الاوقاف

أوضح الوزير أن إفتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة  لإفتتاح و إعماروتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لإستقبال المصلين لاداء الصلوات واقامة الشعائر الدينية، مشددا علي ضرورة التطبيق الحاسم للاجراءات الاحترازية والوقائية داخل المساجد لمواجه الامراض والاوبئة حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

محافظ الشرقية

ومن جانبة أكد محافظ الشرقية أن المسجد يمثل صرحاً إسلامياً ومناره تثقيفية ودعوية جديده تضاف لبيوت الله وتسهم في نشر الفكر الاسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحه مشيرا إلى أن المسجد يضم مصلى للسيدات بخلاف مصلى للرجال .

المشاركون
وشارك في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأهالي القرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحقيقات موسعة في حريق 4 مخازن و20 وحدة تكييف بالجيزة
التالى أخبار مصر.. الرئيس السيسي يتحدث مع مواطنين ويستعلم عن أحوالهم بشرق القاهرة