أخبار عاجلة

عرض متهم بتحطيم سيارة أثناء توقفها بالدقي على الطب النفسي

عرض متهم بتحطيم سيارة أثناء توقفها بالدقي على الطب النفسي
عرض متهم بتحطيم سيارة أثناء توقفها بالدقي على الطب النفسي
تجري نيابة الدقي التحقيق مع متهم بتحطيم سيارة بمنطقة الدقي، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وعرض المتهم على الطب النفسي لبيان مدى سلامة قواه العقلية ، والإستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

بلاغ بتحطيم السيارة  

تلقى قسم شرطة الدقي بلاغا من مالك سيارة أفاد بقيام أحد الأشخاص بتحطيم سيارته أثناء توقفها أمام أحد العقارات.

وتم تشكيل فريق بحث لضبط المتهم، حيث تمكنت المباحث من ضبطه أثناء تواجده بمحيط موقع البلاغ.

المتهم مشرد.. الواقعة ليست الأولي

وشرحت التحريات أن المتهم مشرد في الشوارع، وأن واقعة البلاغ ليست الأولى حيث قام بمضايقة بعض قائدي السيارات من قبل.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق 

عقوبة الإعتداء على ملكية الغير

ونص قانون العقوبات فى الباب الرابع منه على العقوبات المقررة لانتهاك حرمة ملك الغير، حيث نصت المادة (369) على "كل من دخل عقاراً فى حيازة آخر بقصد منع حيازته بالقوة أو بقصد ارتكاب جريمة فيه أو كان قد دخله بوجه قانونى وبقى فيه بقصد ارتكاب شيء مما ذكر يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة أو بغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصرى.
 
وإذا وقعت هذه الجريمة من شخصين أو أكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً أو من عشرة أشخاص على الأقل ولم يكن معهم سلاح تكون العقوبة الحبس مدة لا تجاوز سنتين أو غرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه مصرى".
 
أما من يعتدى على مسكن غيره فنصت المادة (370) على "كل من دخل بيتاً مسكوناً أو معداً للسكن أو فى أحد ملحقاته أو سفينة مسكونة أو فى محل معد لحفظ المال وكانت هذه الأشياء فى حيازة آخر قاصداً من ذلك منع حيازته بالقوة أو ارتكاب جريمة فيها أو كان قد دخلها بوجه قانونى وبقى فيها بقصد ارتكاب شيء مما ذكر، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصرى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*