أخبار عاجلة
وفاة 8 فلسطينيين جراء حريق في مدينة جدة -

مستشفى الباجور للعزل تستقبل 3 إصابات بكورونا وتعافى حالة

مستشفى الباجور للعزل تستقبل 3 إصابات بكورونا وتعافى حالة
مستشفى الباجور للعزل تستقبل 3 إصابات بكورونا وتعافى حالة
أكد مصدر طبى بمديرية الصحة فى محافظة المنوفية، إستقبال مستشفى الباجور النموذجى المخصصة لعزل حالات كورونا لثلاث حالات جديدة مصابة بالفيروس.

وأشار  إلى أن القسم الداخلى للمستشفى به 18 حالة، لافتاً إلى تعافى حالة واحدة اليوم وتم خروجها من المستشفى، مؤكداً أن العناية المركزة بها 20 حالة.

موقف كورونا
وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الموقف الحالي لجائحة كورونا وكذا الاستعدادات للتعامل الفوري في حالة تزايد الأعداد المحتملة.

ووجه محافظ المنوفية بضرورة التنسيق الكامل بين الصحة والمستشفيات الجامعية للوقوف على مدى الاحتياجات اللازمة من أسرة لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس و لضمان تقديم خدمة طبية أفضل للمرضى، جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماع اللجنة العليا لمواجهة كورونا.

وحضر الاجتماع نائبة محمد موسى، واللواء علاء رشاد السكرتير العام، والدكتور محمود قوره عميد كلية طب المنوفية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد طاحون مدير المستشفى التعليمي وأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا.

المستشفيات الجامعية
واستعرض عميد كلية طب المنوفية موقف المستشفيات الجامعية من حيث استقبالها لجميع حالات الطوارئ وكذا استقبال حالات الإصابة بكورونا ، مشيرا إلى أنه تم تخصيص  36 سرير عناية لمرضى كورونا، مؤكدا على التعاون المستمر مع مديرية الصحة لتقديم كافة الدعم لتخطى هذه الأزمة بسلام.

استعدادات الموجة الثالثة
وأكد وكيل وزارة الصحة أن مديرية الصحة اتخذت كافة الإجراءات استعدادا لمواجهة الموجة الثالثة لكورونا، حيث أستعرض الموقف الحالي داخل المستشفيات من حيث عدد الأسرة المشغولة والمتاحة وأجهزة التنفس الصناعي والإجراءات الوقائية في التعامل مع الحالات المصابة وكذا موقف منظومة الأكسجين بنطاق المحافظة، مؤكداً أنه تم عمل فحص شامل لجميع شبكات الأكسجين المتواجدة بكافة المستشفيات  وعمل الصيانة اللازمة لها.

وقف الاجازات
وخلال الاجتماع شدد محافظ المنوفية على استمرار وقف كافة الإجازات لجميع العاملين بالقطاع الصحي وذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة كورونا ، كما أكد علي ضرورة توحيد كافة الجهود في النطاق الطبي ووضع كافة التدابير الاحترازية والخطط الوقائية المتبعة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان للحد من نقل العدوى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإفتاء توضح الليالى الوترية فى العشر الأواخر من رمضان..تحروا فيها ليلة القدر
التالى المدارس تعلن جدول امتحانات نهاية العام لطلاب الدمج بالثانوية.. تبدأ 4 مايو