أخبار عاجلة
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين -

توريد 97 طنا من القمح بشون وصوامع الأقصر

توريد 97 طنا من القمح بشون وصوامع الأقصر
توريد 97 طنا من القمح بشون وصوامع الأقصر
أعلن الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة بمحافظة الأقصر، عن توريد 97.964 طن قمح محلي فى بنكر إسنا و5.888 طن قمح بصومعة أرمنت، وذلك في أول يوم لموسم توريد القمح بمحافظة الأقصر مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

توريد القمح
وأشار وكيل وزارة التموين، إلى أن إجمالي ما تم توريده في اليوم الأول هو 103.852 طن قمح.

وقال وكيل وزارة التموين بالأقصر، إنه يوجد بمركز ومدينة أرمنت عدد 1 صومعة بسعة  1000  طن  وعدد 1 شونة بسعة 5000 طن، كما يوجد بمركز ومدينة إسنا عدد 1 بنكر بسعة 23000 طن وعدد 1 شونة بسعة عدد 5000 طن، وبذلك يصبح إجمالى السعة التخزينية 34 ألف طن.
 
تشكيل لجنة
وأضاف وكيل وزارة التموين أنه تم تشكيل لجنة خماسية لتسلم القمح، يترأسها عضو من مديرية التموين، وتضم في عضويتها كلا من ممثلي الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومديرية الزراعة، وأمين الشونة أو الموقع التخزينى وجمعية القبانية والجهات المسوقة هي «الشركة المصرية القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية» تكون مهمتها الإشراف على تسلم الأقماح الموردة من قبل المزارعين بكل سعة تخزينية.

توجيهات محافظ الأقصر

في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم في مواجهة مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وإزالة المخالفات في المهد. 

وفي سياق منفصل استقبل المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، المساعدات المخصصة للمحافظة ضمن قافلة "أبواب الخير"، التي ينفذها عدد من مؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع ووزارة التضامن الاجتماعي لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

نائب محافظ الأقصر 

وذلك بحضور كلا من محمد عبد القادر نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والعميد إبراهيم كمال مدير مشروعات الأورمان ب 12‏/4‏/ الأقصر.

وتشتمل القافلة على 6000 كرتونة مواد غذائية و15 طن فراخ و30 طن بطاطس، والتي تأتي استكمالا للجهود المجتمعية للدفع بجهود الدولة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل المتواصل والتعاون المثمر لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

الأسر الأولى بالرعاية

تشمل المساعدات الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية بمراكز ومدن المحافظة وستقوم بالتوزيع جمعية الأورمان اعتباراً من 14 أبريل الجاري حتى 3 مايو المقبل تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، ضمن خطة تنموية يشارك في تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية.

صندوق تحيا مصر

أعرب محافظ الأقصرعن شكره وتقديره لمساهمات صندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان في دعم جهود المحافظة لتوفير أوجه الدعم المتنوعة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً، لافتاً إلى أن المجتمع المدني بالمحافظة هو ركيزة أساسية في دعم المحافظة في مختلف المجالات وفي كل المواقف.

وأوضح محافظ الاقصر، أن المساعدات سيتم توزيعها على 6 آلاف من الأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والأيتام ومحدودي الدخل وذوي الإعاقة.

وتابع: تمت مراجعة قواعد بيانات المستحقين بالتنسيق بين التضامن الإجتماعي، لتوزيع المساعدات تحت إشراف من مسؤولى التضامن الاجتماعي لضمان وصولها إلى مستحقيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية