أخبار عاجلة

ضبط 30 طن أعلاف مخالفة بالشرقية ومتابعة معرض أهلا رمضان

ضبط 30 طن أعلاف مخالفة بالشرقية ومتابعة معرض أهلا رمضان
ضبط 30 طن أعلاف مخالفة بالشرقية ومتابعة معرض أهلا رمضان

شنت إدارة تموين أولاد صقر حملة على مصنع لتصنيع الأعلاف الحيوانية يعمل بدون ترخيص وتم التحفظ على ٣٠ طنا ونصف خامات تستخدم في صناعة الأعلاف مجهولة المصدر.

تحرر المحضر رقم ٧٥١ جنح طوارئ أمن دولة لسنة ٢٠٢١م ضد صاحب المصنع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبه.

الحملات مستمرة
أكدت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة بالشرقية استمرار الحملات التفتيشية على الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على غير الملتزمين


يأتي تنفيذاً لتعليمات  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة لإحكام الرقابة المحال التجارية والمخابز والمصانع للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية وتطبيق القانون على المخالفين.

كان محافظ الشرقية افتتح بحضور وكيلة وزارة التموين وقيادات المحافظة معرض " أهلاً رمضان " لبيع السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمنطقة تقسيم الحناوي أمام حي مبارك بمدينة الزقازيق .

محتويات المعرض


أوضح المحافظ اثناء المتابعة أن المعرض يضم 45 باكية تحتوي على كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية وياميش رمضان، بالإضافة إلى منافذ القوات المسلحة وأمان المنتشرة بنطاق دائرة المحافظة للوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجاً.

تفقد محافظ الشرقية أجنحة المعرض للإطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والتأكد من جودتها وإنخفاض أسعارها والتقى المواطنين واطمأن منهم على الأسعار المخفضة التي يقدمها المعرض.

تشديدات المحافظ
وشدد على ضرورة تزويد المعرض بكميات كبيرة من منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة والألبان وياميش رمضان بعد أن تلاحظ إقبال كبير من أبناء المحافظة لشراء احتياجات الشهر الفضيل.

وأضاف المحافظ أن معارض أهلا رمضان ستقام بجميع مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية والقوات المسلحة ووزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة انتهت من إقامة معارض أهلاً رمضان بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير كافة السلع الغذائية وياميش رمضان واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن السوق تتراوح ما بين 20 إلى 25 % وبجودة عالية.

وذلك في إطار خطة الدولة لمكافحة الغلاء والتصدي لجشع التجار ولتخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية