أخبار عاجلة

جنايات المنيا تحيل أوراق ربة منزل وعامل للمفتي.. اعرف السبب

جنايات المنيا تحيل أوراق ربة منزل وعامل للمفتي.. اعرف السبب
جنايات المنيا تحيل أوراق ربة منزل وعامل للمفتي.. اعرف السبب
أحالت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار حسن علي حسن رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين رفيق روف أمير جورجي ، علي حسن ومحسن فكري أمناء السر، أوراق ربة منزل وعامل، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في تطبيق عقوبة الإعدام عليهم، بعد إدانتهم في جريمة قتل سامح سيد فهمي شحاته عمدا مع سبق الإصرار والترصد .

وتضمنت أوراق القضية رقم ۲۹۲۵۲ لسنة ۲۰۱۸ جنايات مغاغة والمقيدة برقم ۱۰۲۰ لسنة ۲۰۱۸ كلى شمال المنيا ، إحالة أوراق كل من: شعبان - س -  ز- أ، 27 عاما ، عامل ، و مرفت -ع  - ف ،  ۲۸عاما  ،  ربة منزل  إلى فضيلة المفتي.

وتعود أحداث الواقعة لعام 2018  ، حيث قام كلا من المتهم الاول شعبان – س ،  ۲۷ عامل  والمقيم زاوية الجدامي  مركز مغاغة " محبوس ، و ميرفت ف ،  ۲۸ - ربة منزل - ومقيمة زاوية الجدامي ، بقتل  المجني عليه  سامح سيد فهمي شحاته عمدا مع سبق الإصرار والترصد واتفق فيما بينهم  وعقد العزم على قتله وأعد المتهم الأول لهذا الغرض سلاح أبيض ( سكينه ) وتوجه إلى المكان الذي أيقن سلفة وجود المجني عليه وهو ( منزل المجني عليه فساعدته المتهمة الثانية في الدخول  للسكن .

أخلد إلى النوم
وما أن أخلد المجني عليه إلى النوم فانهال عليه المتهم الأول بالسلاح الأبيض سالف الذكر والذي كان بحوزته وطعنه عدة طعنات في أنحاء متفرقة بجسده فحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية أودت بحياته حال كون المتهمة الثانية متواجدة على مسرح الجريمة لتشد من أزر المتهم الأول ثم نخلتا معا ، من جثمانه عقب إتمام فعلتهما قاصدين من ذلك قتله على النحو المبين بالأوراق .

السجن المشدد
قضت محكمة النقض فى  ثاني جلساتها برفض الطعن المقدم من 31 متهما علي حكم محكمة جنايات المنيا الصادر باحكام تراوحت مابين السجن المشدد 3 سنوات وحتي المشدد 15 عاما وذلك في  «أحداث اقتحام مركز شرطة سمالوط» عقب فض رابعة و النهضة عام  2013  وايدت الاحكام السابقة.

صدر الحكم  برئاسة المستشار محمد عبد العال وعضوية المتشارين صلاح محمد وتوفيق سليم وايمن شعيب وشعبان محمود وخالد الصاوى ومحمد فتحي ومحمد ثابت وائل عاشور ومحمد مهران وبسكرتاريه رجب علي واحمد عبد الفتاح.

التفاصيل
وتعود وقائع القضية، باقتحام قسم شرطة سمالوط بالمنيا عام 2013 عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وعقب ضبط المتهمين أحالتهم النيابة العامة في 2015 للمحاكمة الجنائية وأسندت لهم جرائم التجمهر واستعراض القوة واتلاف منشآت عامة وقتل وتعد على ضباط الشرطة واتلاف ووضع نار عمد وسرقة.

 محكمة الجنايات 
وكانت محكمة الجنايات، أصدرت أحكام متفاوتة بحق المتهمين، حيث عاقبت المتهم الأول بالسجن 3 سنوات، والمتهمين من الثاني إلى السادس بالسجن المشدد 3 سنوات، فيما عاقبت المتهمين من السابع إلى الثامن والعشرين، بالسجن المشدد 5 سنوات، والمتهمين من التاسع والعشرين إلى الثلاثين، بالسجن المشدد 10 سنوات ومعاقبة المتهم الواحد والثلاثون بالسجن المشدد 15 سنة.

أمر الإحالة 
وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية في2015 بعد ان وجهت لهم عدد من التهم اهمها  جرائم التجمهر واستعراض القوة وإتلاف منشآت عامة وقتل وتعد على ضباط الشرطة وإتلاف ووضع نار عمدا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسقف دشنا يترأس قداس الجمعة العظيمة | صور
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية