أخبار عاجلة

المصيلحي: غرف عمليات مركزية لمتابعة المخابز ومنافذ صرف في رمضان

المصيلحي: غرف عمليات مركزية لمتابعة المخابز ومنافذ صرف في رمضان
المصيلحي: غرف عمليات مركزية لمتابعة المخابز ومنافذ صرف التموين في رمضان
أكد الدكتور علي المصيلحي وزير والتجارة الداخلية أنه تم إنشاء غرف عمليات مركزية بالمديريات والإدارات النوعية لمتابعة عمل المخابز وإنتاج رغيف الخبز بصورة جيدة، ومنافذ صرف السلع التموينية في رمضان.

 وأضاف أنه وجه مديري المديريات بالمحافظات وقطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بتسيير حملات يومية لمتابعة الدعم الذي يصرف للمواطن سواء بالمخابز أو منافذ صرف السلع التموينية أو مستودعات الغاز.
 
مواعيد عمل المخابز
وبدأت المخابز اليوم الثلاثاء العمل بالمواعيد الجديدة التي وجه بها  وزير التموين  من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساء ، وللتاسعة مساء للمخابز المستثناه منها ، حتى يستطيع المواطن الحصول على الخبز المدعم قبل الفطار مباشرة.

وأكد مديري المديريات أنهم قاموا بتوجية حملات على المخابز في المحافظات التابعة لهم للاطمئنان على جودة رغيف الخبز وكذلك الالتزام بالمواعيد الجديدة.

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين ،  المتحدث الرسمي للوزارة أن هناك متابعه يومية على عمل المخابز وكذلك توافر السلع بمنافذ صرف السلع التموينية، حيث  وجه وزير التموين رؤساء شركتي الجملة بضخ المزيد من السلع بالمخازن لصرفها لمنافذ التوزيع بجودة عالية


كوبونات رمضان
كما أكد وزير التموين، أن الكوبونات التي تم طرحها للعام الثاني على التوالي للقادرين من المواطنين لتوزيعها على الأكثر احتياجا متوفرة بجميع منافذ شركات الوزارة الخمس سواء بالشركة العامة لتجارة الجملة او الشركة المصرية لتجارة الجملة وكذلك شركات المجمعات الاستهلاكية النيل – والأهرام والإسكندرية، او الشركة المصرية لتجارة اللحوم وكذلك الشركة المصرية لتسويق الاسماك. 

كوبونات التموين
وأشار التقرير الوارد من الشركة القابضة للصناعات الغذائية الدكتور علي المصيلحي وزير التموين  أن ما تم بيعه حتى الآن من تلك الكوبونات وصل الى 8360 كوبون فئة 20 جنيه، و ما تم بيعه من الكوبونات فئة 50 جنيها وصل إلى 11827، وما تم بيعه من الكوبونات فئة 100 جنيه وصل الى 8703، وقال المصيلحي إن الوزارة نوعت في الفئات السعرية للكوبونات هذا العام حتى تمكن الكل من الشراء ، مشيرا الى انه تم طرحها بفئات تبدء من 20 جنيها إلى 50 جنيها إلى 100 جنيه للكوبون الواحد للتسهيل على المواطنين.

وأضاف وزير التموين أن فكرة الكوبونات جاءت لطرحها للقادرين بمنافذ التوزيع لشرائها وتوزيعها على غير القادرين من المواطنين لإعطاء الفرصة لهم لاختيار السلع التي تناسبهم، وكذلك التي يحتاجونها، مشيرا إلى أن تلك الكوبونات مصنعة بطريقة لا تقبل التحايل أو استخدامه أكثر من مرة. 

وأكد المصيلحي وجود رصيد كافي من تلك الكوبونات بمنافذ التوزيع للقادرين مشيرا إلى أن عمليات البيع متاحة لأي مواطن وبأي كميات دون حدود أيضا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية