أخبار عاجلة

لتغيبهم عن العمل.. إحالة العاملين بمدرسة الأمل للصم بأسيوط للتحقيق | فيديو

لتغيبهم عن العمل.. إحالة العاملين بمدرسة الأمل للصم بأسيوط للتحقيق | فيديو
لتغيبهم عن العمل.. إحالة العاملين بمدرسة الأمل للصم بأسيوط للتحقيق | فيديو
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعمال إنشاء مدرسة 30 يونيو الرسمية لغات بمنطقة قلتة بحي غرب أسيوط والتي سيتم إنشاؤها على مساحة 3400 متر بإجمالي عدد فصول 42 فصلًا دراسيًا.

كما تفقد سير العمل بمدرسة الأمل الثانوية الفنية للصم وضعاف السمع بنين بحي شرق، وذلك للوقوف على الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

ورافقه خلالها المهندس مصطفى عبدالفتاح مدير عام منطقة الأبنية التعليمية بالمحافظة ومحمود معوض مدير إدارة أسيوط التعليمية وأيمن محروس رئيس حي شرق.

إنشاء مدرسة ٣٠ يونيو 
وبدأ المحافظ جولته التفقدية بزيارة موقع إنشاء مدرسة 30 يونيو الرسمية لغات بحي غرب وتابع سير العمل في حفر الأساسات بالموقع مشددًا على سرعة نهو الأعمال ومراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ تحت إشراف مهندسي هيئة الأبنية التعليمية وطالب جميع العاملين بالموقع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جولة مفاجئة 
واستكمل المحافظ جولته بزيارة مفاجئة لمدرسة الأمل الثانوية للصم وضعاف السمع بنين وتفقد أقسام المدرسة والتقى ببعض العاملين بالمدرسة مشددًا على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا والالتزام بارتداء الكمامات وتنفيذ التباعد الاجتماعي. 

تغيب أعداد كبيرة من العاملين 
وعقب اكتشاف محافظ أسيوط غياب أعداد كبيرة من العاملين بالمدرسة فقرر إحالتهم إلى التحقيق بالشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم واتخاذ الإجراءات القانونية وذلك لتحقيق الانضباط والالتزام بالمؤسسات التعليمية وعدم الإخلال بسير العمل، مؤكدًا تكثيف المتابعة الميدانية والجولات المفاجئة على كافة المنشآت لمتابعة سير العمل وتحقيق الانضباط.

يذكر أن محافظ أسيوط قد قام منذ عدة أشهر بوضع حجر أساس مدرسة 30 يونيو الرسمية لغات بمنطقة قلتة بحي غرب أسيوط والتي سيتم إنشاؤها على مساحة 3400 متر بإجمالي عدد فصول 42 فصلًا دراسيًا بالاضافة الى ضع حجر أساس مدرسة التجاريين الرسمية لغات بمنطقة المعلمين الجديدة بحي غرب والتي سيتم إنشاؤها على مساحة 4387 مترا بإجمالي 56 فصلا دراسيا على أن تبدأ الدراسة بها العام الدراسي القادم / 2022 لاستيعاب الاقبال المتزايد في أعداد المتقدمين على المدارس التجريبية والخاصة تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

ويأتي ذلك ضمن الحلول العاجلة التى تم وضعها لاستيعاب الأطفال بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الخاصة والتجريبية وامكانية فتح قاعات وفصول رياض أطفال جديدة وزيادة كثافات فصول رياض الأطفال ببعض المدارس التي تشهد اقبالًا كبيرًا وفتح قاعات وفصول جديدة ببعض المدارس الحكومية بصفة مؤقتة لحين إنشاء مدارس تجريبية جديدة تستوعب الطلاب وتحويل بعض المدارس الحكومية إلى تجريبية لاستيعاب الطلاب واستغلال الفراغات بالمدارس الخاصة.

وجاء ذلك بناء على توصيات اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم وعضوية مديري التعليم العام والتجريبي والخاص وهيئة الأبنية التعليمية لدراسة المقترحات ووضع الحلول العاجلة لاستيعاب الأطفال بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس "الخاصة والتجريبية والرسمية والمتميزة" وفقاً للقوانين واللوائح تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص وحرصاً على مستقبل أبنائنا الطلاب وحرصًا على تحقيق أهداف التعليم الاستراتيجية وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التعليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة: ارتداء كمامة مبللة أو ممزقة يعرضك لخطر الإصابة بكورونا
التالى الرادار يرصد 1220 سيارة بسرعات زائدة خلال 24 ساعة